الأحد 19 مايو 2024

تويتر وجوجل يتجهان للخدمات مدفوعة الثمن

تويتر وجوجل

اقتصاد2-6-2021 | 15:06

ميادة عبد الناصر

منذ بداية انطلاق شبكات التواصل الاجتماعى على الإنترنت وخدماتها مجانية، واعتمادها فى الربح كان على وجود إعلانات واستثمارات نتيجة هذه الأعداد الغفيرة التى تصل لبلايين المشتركين حول العالم، ولكنهم لم يكتفوا بهذه المكاسب، واتجهت بعض المواقع لأن تجعل بعض الخدمات التى تقدمها مدفوعة الثمن.
فكشفت الباحثة جين مانشون وانج عن تطوير وإصدار خدمة جديدة مدفوعة الثمن  لموقع التواصل الاجتماعى تويتر، وذلك  بعمل إصدار جديد من تطبيق تويتر على متجر آب ستور للأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس ليضيف "تويتر بلو"، ومن المتوقع  أن يكون رسم الاشتراك في هذا التطبيق 2.99 دولار شهريا.
وبحسب موقع تك كرانش التكنولوجى،  فإن هذه الخدمة ليست متاحة حاليا، ولكنها ستتوفر فى وقت قريب وسيكون لها الكثير من المميزات فستقوم بتوفير العديد من المميزات مثل استخدام الألوان والرموز المخصصة والضبط على "وضع القراءة" الذي يحول المشاركات إلى نصوص سهلة القراءة. 
والموقع الثانى هو جوجل حيث قررت شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية جوجل إنهاء سياسة مساحة التخزين المجاني غير المحدودة للصور على خدمة جوجل فوتوز.
وذكرت  الشركة إن سياسة التخزين المجاني غير المحدود للصور والفيديوهات انتهت بالفعل من أول يونيو الحالي، وسيتم حساب أي صور أو فيديوهات جديدة يقوم المستخدم برفعها للتخزين ضمن مساحة التخزين المجانية وقدرها 15 جيجابايت التي تأتي مع كل حساب مستخدم لدى شركة جوجل.
وأشار موقع سي نت دوت كوم التكنولوجى  أن كل  الصور والفيديوهات التي قام أي مستخدم برفعها قبل يونيو الجارى لن تكون ضمن حسابات جوجل للحد الأقصى من الحساب المجانى، ولكن سيتم احتساب ما بعدها.
وكان تم الإعلان عن هذه السياسة لأول مرة فى نوفمبر الماضى تحت اسم "جوجل وان " وستصل مساحة التخزين بها ل100 جيجا بايت إلى جانب بعض الخدمات الأخرى كتخفيضات على جوجل ستور مقابل دولارين فى الشهر داخل الولايات المتحدة الأمريكية.
وبمجرد بدء تطبيق السياسة الجديدة، فإن أكثر من 80% من مستخدمي جوجل فوتوز الحاليين سيكونوا قادرين على تخزين صورهم وفيديوهاتهم لمدة ثلاث سنوات، من خلال الـ15 جيجابايت المجانية المتاحة لأصحاب الحسابات.
وعندما تقترب من  استعمال كامل المساحة المجانية، ستقوم جوجل بإبلاغك بذلك سواء عبر تطبيق جوجل فوتوز أو من خلال بريدك الإلكترونى .