الأحد 2 يونيو 2024

بريطانيا: وفيات فيروس كورونا الأسبوعية تتراجع إلى أدنى مستوى لها منذ سبتمبر

كورونا

عرب وعالم2-6-2021 | 17:51

دار الهلال

أظهرت أحدث الأرقام الرسمية في بريطانيا، اليوم الأربعاء، أن الوفيات المرتبطة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) واصلت التراجع الذي تشهده كل أسبوع تقريبًا منذ ذروة الموجة الثانية، لتسجل أدنى مستوى منذ سبتمبر، فيما تؤتي حملة التطعيم في البلاد ثمارها.

وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الوطني في المملكة المتحدة أنه في الأسبوع المنتهي في 21 مايو، كانت هناك 115 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19، وهو عدد يقل بواقع 49 حالة وفاة عن الأسبوع الذي سبقه، بحسب ما نقلته صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية.

ويأتي هذا العدد مقارنة بالأسبوع الثالث من عام 2021، الأسوأ هذا العام وذروة الموجة الثانية لفيروس "كورونا" في البلاد، والذي تجاوزت فيه عدد وفيات كوفيد-19 الـ 9 آلاف حالة .. كما كانت ذروة الموجة الأولى قد شهدت تسجيل 9 آلاف و553 حالة وفاة أسبوعيًا.

ويمثل هذا الرقم أدنى مستوى أسبوعي منذ وفاة 92 شخصًا بسبب مضاعفات فيروس كورونا في الأسبوع الأول من سبتمبر.

وبحسب مكتب الإحصاء، فقد سجلت إنجلترا وويلز، في الأسبوع المشار إليه 107 حالات وفاة مرتبطة بفيروس كورونا، وهو رابع أدنى رقم يُسجل فيهما منذ مارس 2020.

وساعد برنامج التطعيم في المملكة المتحدة في احتواء كوفيد-19، حيث أظهرت أحدث الأرقام أن البلاد تعد إحدى أكثر الدول نجاحًا في هذا الصدد، حيث أعطت 97,6 جرعة لكل 100 نسمة، ليتلقى ما يقرب من 60 بالمائة من السكان جرعة واحدة، ويتلقى ما يقرب من 40 بالمائة منهم التطعيم الكامل، بحسب الصحيفة.

وتأتي أحدث الأرقام الصادرة عن مكتب الإحصاء الوطني بعد يوم من عدم تسجيل المملكة المتحدة أي وفيات يومية ناجمة عن كوفيد-19 لأول مرة منذ مارس من العام الماضي.

وعلى الرغم من انخفاض معدل الوفيات، قالت الحكومة البريطانية إنه من السابق لأوانه التعهد برفع المزيد من القيود المرتبطة بفيروس كورونا في إنجلترا في 21 يونيو.