الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ جنوب سيناء: شراء 1030 وحدة سكنية بمدينتي أبوزنيمة وأبورديس بتكلفة 200 مليون جنيه

محافظ جنوب سيناء خالد فودة

محافظات2-6-2021 | 19:23

دار الهلال

أعلن خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن شراء 1030 وحدة سكنية في مدينتي أبورديس وأبوزنيمة، بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه، على أن يتم توزيعهم طبقًا للشروط والضوابط الخاصة بالمحافظة، وعلى فترة سداد لا تتجاوز الـ30 عامًا.

وقال فودة - جلسة رئاسته للمجلس التنفيذي للمحافظة التي عقدت، اليوم الأربعاء، بديوان عام المحافظة، بحضور المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، وأيمن الشريف السكرتير العام - إن الضوابط والشروط الجديدة الخاصة بهذه الوحدات سيجرى عرضها على المجلس التنفيذي للمحافظة، لأخذ الموافقات اللازمة بما يتوافق مع زيادة أسعار هذه الوحدات، موضحًا أن المقترح الجديد للشروط يراعي البعد الاجتماعي،

ومن أبرز الشروط المقترحة، أن يكون مقدم الوحدة السكنية 40 ألف جنيه، والقسط الشهري لا يقل عن 500 جنيه ثابت، على فترة تصل إلى سداد 30 عامًا.

وأضاف أن شراء المحافظ للوحدات السكنية سيحل أزمة الارتفاع في أسعارها، مشيرًا إلى أن أولوية الحصول على هذه الوحدات لمن سدد 20 ألف جنيه خلال توزيع الإسكان الاجتماعي القديم.

وعلى صعيد أخر، أكد خالد فودة أن العمل بفرع جامعة السويس بمدينة أبورديس سوف يبدأ خلال شهريوليو المقبل، مشيرًا إلى أن الفرع يضم أربع كليات في المرحلة الأولى، كما يجرى إعادة تخطيط مدينة دهب بما يتناسب مع وضعها السياحي العالمي، وسوف تطلق إشارة البدء في أعمال التطوير في شهر أغسطس المقبل، إضافة إلى التصديق على فتح 3 محاجر بوادي بعبع، لتوفير أحجار الدبش للانتهاء من أعمال حماية مدينة رأس سدر من أخطار السيول.

وكلف المحافظ - خلال الاجتماع - المهندسة إيناس سمير، نائب المحافظ، بالإشراف على جميع المشروعات الجاري تنفيذها في شرم الشيخ وباقي المدن، كما كلف محمود عيسى، مفوض المحافظ للمشروعات، بعمل مخطط للافتتاحات التي سوف تجرى في 30 يونية احتفالًا بذكري ثورة 30 يونيه.

وأشاد المحافظ بالجهود الخاصة بتطوير الطريق الدائري بشرم الشيخ، من خلال إنشاء 6 كباري وطرق خاصة بهدف استثمار المنطقة من على جانب الطريق، موضحًا أنه جرى الموافقة على إنشاء مقصورة خاصة لمضمار الهجن بشرم الشيخ لاستقبال الضيوف، وتخصيص أرض لإقامة مستشفى بيطري بالمضمار، وإنشاء أول مجلس مدينة ذكي على مستوى مصر والشرق الأوسط في مدينة شرم الشيخ.

Dr.Randa
Dr.Radwa