الأحد 2 يونيو 2024

محافظ الفيوم يتفقد مركز الأورام للوقوف على مستوى الخدمة الطبية

جانب من اللقاء

محافظات2-6-2021 | 20:10

دار الهلال

تفقد محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري، اليوم الأربعاء، مركز أورام الفيوم للوقوف على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى، بحضور رئيس مجلس إدارة مركز الأورام بالفيوم الدكتور صلاح أبو طالب والمدير التنفيذي للمركز الدكتورة دينا الحادقة.

وأشار الدكتور الأنصاري، في بيان اليوم، إلى أن جولته التفقدية شملت عددًا من أقسام مركز الأورام منها وحدتي العلاج الكيماوي والأشعة المقطعية بجانب الصيدلية الإكلينيكية ووحدة التغذية العلاجية وعدد من العيادات التخصصية ومعمل تحاليل العيادات التخصصية لرعاية مرضى الأورام.

واستمع المحافظ خلال الجولة لشرح وافٍ من رئيس مجلس إدارة مركز الأورام عن آليات تشغيل المركز والتجهيزات الإنشائية والطبية، موضحًا أن المركز يتردد علية يوميًا من 200 إلى 250 مريضًا، فضلاً عن مشاركة المركز بالمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة الخاصة بالكشف عن سرطان الثدي للمرأة، حيث تم فحص 13 ألف سيدة من خلال المبادرة، كما يتعاون المركز مع العديد من الجهات الطبية والتعليمية كمستشفى "57357" لسرطان الأطفال، ومستشفى القصر العيني، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

كما تفقد المحافظ غرفتي التخطيط الفيزيائي والتحكم ووحدة المعجل الخطي لجهاز العلاج الإشعاعي، إلى جانب جهاز قياس كثافة العظام والأشعة التشخيصية والصوتية، فضلًا عن التأكد من مستوى التجهيزات ووسائل الحماية والأمان للمركز، وجهاز أشعة فحص أورام الثدي "ماموجرام".

والتقى خلال الزيارة بعدد من المرضى للاطمئنان على حالتهم الصحية، مؤكدًا أن الدولة لن تدخر جهداً في توفير الخدمات العلاجية والطبية لهم.

وثمن المحافظ في ختام الجولة دور مركز أورام الفيوم والجهد المبذول من قبل القائمين عليه لخدمة المرضى، مشددًَا على أن المنظومة الطبية داخل المحافظة تعمل من خلال منظومة متكاملة بالتعاون والتنسيق البناء بين المؤسسات الطبية الحكومية وغير الحكومية.