الأربعاء 15 مايو 2024

الصحة العالمية: مصدر عدوى أول حالة إصابة بشرية بسلالة نادرة من إنفلونزا الطيور غير معروف

إنفلونزا الطيور

عرب وعالم2-6-2021 | 21:17

دار الهلال

 قالت منظمة الصحة العالمية إنه لا يزال من غير الواضح كيفية إصابة رجل في شرق الصين بسلالة نادرة من إنفلونزا الطيور "إتش10إن3"، وهي أول حالة إصابة بشرية مؤكدة بهذه السلالة.

وأضافت منظمة الصحة العالمية -في بيان لشبكة "اي بي سي نيوز" الأمريكية اليوم الأربعاء - أن "مصدر تعرض المريض لفيروس إتش10إن3 غير معروف في الوقت الحالي، ولم يتم العثور على حالات أخرى في مراقبة الطوارئ بين السكان المحليين".

وفي الوقت الذي يحقق فيه مسؤولو الصحة في كيفية إصابة الرجل بالفيروس، قالت منظمة الصحة العالمية إن الفيروس لا يبدو أنه ينتشر بين الناس، ولا يوجد حاليًا أي مؤشر على تفشي المرض على نطاق واسع.

وتم نقل الرجل البالغ من العمر 41 عامًا، والذي يعيش في مدينة تشنجيانج بإقليم جيانجسو الصيني شمال غرب شنغهاي، إلى المستشفى في وحدة العناية المركزة في 28 أبريل بعد إصابته بالحمى وأعراض أخرى. وقالت لجنة الصحة الوطنية الصينية في بيان أمس الثلاثاء إنه تم تشخيصه بفيروس إتش10إن3 في 28 مايو الماضي، دون تقديم تفاصيل عن مصدر العدوى.

وقالت اللجنة إن المريض الآن في حالة مستقرة وجاهز للخروج من المستشفى.. مضيفة أنه حتى الآن، لا يوجد دليل على انتقال العدوى من إنسان إلى آخر، ولم يتم اكتشاف أي حالات أخرى بين أي من المخالطين المقربين، والذين يخضعون للمراقبة الطبية.

وأوضحت اللجنة أن الفيروس يسبب مرضًا أقل خطورة نسبيًا، وخطر انتشاره على نطاق واسع منخفض للغاية، ولم يتم الإبلاغ عن أي حالة إصابة بشرية أخرى بفيروس إتش10إن3 على مستوى العالم.