الخميس 16 مايو 2024

أحمد بدير: تجربة «المداح» نغمة صحيحة وصلت للجمهور دون أن تؤذيه (خاص)

أحمد بدير

فن3-6-2021 | 17:07

ميرنا عادل أديب

أبدى الفنان الكبير أحمد بدير، سعادته لخوض مسلسل "المداح" الذى عرض فى الماراثون الرمضاني 2021، مؤكدًا أنه يعد النغمة الصحيحة التي ستصل لجميع الجمهور، دون أن تؤذيه في المشاهدة والألفاظ.

وأضاف "بدير"، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "أجمل ما في التجربة هو حمادة هلال، أنا عملت مع أساتذة كثير خلال مسيرتي الفنية، وتعلمت الصدق الفني منهم، لكن حمادة هلال أدهشني بالإضافة إلى دمه الخفيف، ومنافسته لي في الكوميديا، إلى جانب هروبه خلفى للتراجيديا".

وتابع: "أنا بقول دائمًا أن الفن رسالة، حتى لو كان ينتمي إلى الدراما، لا ينبغي أن تحوي المسلسلات على مشاهد البلطجة".

وأوضح "بدير" أن أي عمل فني يكمل بعضه ، والممثل يستفيد أكثر كل ما يعمل مع لأحد أفضل منه، ويتعلم من صدقه ويرغب في أن يصل لهذه المرحلة"، مضيفًا: "أعتبر أي عمل أقوم به فردًا من أبنائي، ولذلك كنت أتحدث مع حمادة هلال، باستمرار بعد كل مشهد لأقول رأيي فيه".

وتابع: "الفنان لابد أن يقدم جميع الألوان، ولكن بشرط أن يفيد الآخرين، لكن عندما يقدم فنان أعمالًا فيها بلطجة والناس تقلده، هو كده يضر المجتمع".

واختتم تصريحاته: الفن كما قال الشيخ الشعراوي كالسكين، إما أن يقطع برتقالة أو أن يموت بها أحد، فالفنان مُدان وسيدان إذ قدم قدوة سيئة، وأنا ضد أن يقدم فنان  بأعمال تضر غيره".