السبت 15 يونيو 2024

منها الأيس كريم.. 4 أطعمة تهددك بشيخوخة مبكرة

الآيس كريم

سيدتي4-6-2021 | 09:34

سعيدة حسن

 الحفاظ علي الشباب الدائم، حلم يداعب المرأة والرجل سويا، وتتعلق به النساء أكثر من الرجال، لأنه مرتبط بالحفاظ علي جمالهن.

عزيزتي المرأة إذا كنت تخشين شبح الشيخوخة، فعليكي بتجنب بعض الأطعمة الشائعة والتي من أبرزها الآيس كريم  .

 
في التقرير التالي؛ نعرض الأطعمة الشعبية التي يجب الابتعاد عنها كما نشرها موقع ”eat this not that”

 
 رقائق البطاطس

  هناك سببان رئيسيان للشيخوخة المتسارعة، التي تظهر على الجلد؛ السبب الأول ؛ التعرض المفرط للشمس غير المحمي، والسبب الثاني المنتجات النهائية للجليكشن المتقدمة (AGEs)، والتي تشمل الأطعمة الجاهزة المصنعة مثل؛ رقائق البطاطس.

 الآيس كريم

 قد يكون الآيس كريم لذيذًا، لكنه ليس صديقًا لأي شخص يحاول إعادة عقارب الساعة إلى الوراء، في عملية الشيخوخة، فهو من الأطعمة التي تحتوي علي السكر والدهون، وتؤدي إلي ضعف الأمعاء؛ مما يضر الشخص بشكل عام.

 مشروبات الطاقة 

 على الرغم من أن تناول مشروب الطاقة، هو جزء من الروتين اليومي للعديد من الأشخاص ، إلا أن هذا المشروب الذي يسبب التوتر، قد يكون له تأثير كبير على بشرتك.

 العديد من مشروبات الطاقة غير الصحية تحتوي على عشرات الجرامات من السكر المكرر الذي يسرع من تقدم العمر، فعندما تبحث أنت عن علبة من مشروبات الطاقة فإنك تبحث عن ما يزيد عمرك بمقدار 20 عامًا.
                                                  
 الصودا 

 وبالمثل، الصودا يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة؛ بسبب محتواها من الكافيين، خاصة إذا كان شاربوها لا يستهلكون كمية كافية من الماء ،ليحل محل السوائل المزاح عن طريق المشروبات التي تحتوي على الكافيين.

 
والأكثر من ذلك، أن الأبحاث تكشف أن مستويات السكر المرتفعة يمكن أن تزيد من إنتاج AGEs ، والتي ترتبط بزيادة علامات الشيخوخة.