الخميس 6 يونيو 2024

وزارة الثقافة الفلسطينية تستضيف منتدى الفنانين الأحرار

وزارة الثقافة الفلسطينية تستضيف منتدى الفنانين الأحرار

ثقافة4-6-2021 | 16:11

بيمن خليل

استضافت وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية وفدًا من منتدى الفنانين الأحرار من مدينة الناصرة، بحضور  مدير مكتب وزارة الثقافة في محافظة قلقيلية، أنور ريان والفنان نصر العلي رئيس المنتدى وميرفت جمعة منسقة الأنشطة والعلاقات العامة، وكل من تحرير محمد وعبير عثامنة العضوتين في المنتدى، وثلة من فناني قلقيلية الخطاط محمود نصار ومحمد جعيدي وسناء مرار و رياض صوالحي ومحمد طه وطاقم المديرية.

ورحب ريان بالحضور الكريم، وركز على أن البناء الثقافي يحتاج إلى عمل تكاملي ودؤوب من جميع أركان الشعب الفلسطيني في محاربة التزوير والتزييف الذي يتعرض له شعبنا، كما أكد على أن الاستعداد الدائم من طرفنا في تذليل أي عقبات، وبناء جسور التعاون المشترك ما بين جميع عناصر الثقافة وخاصة وفي هذا المقام فناني الوطن المحتل.

بدوره تقدم الفنان العلي بشكره لوزارة الثقافة في قلقيلية على هذه الدعوه، حيث تحدث عن نشأة المنتدى والتحديات التي واجهته، وشرح رسالة ورؤية وأهداف المنتدى وعمله الدؤوب على لم شمل الفنانين من مختلف مناطق التواجد الفلسطيني، وعرج إلى أهمية هذا التواصل والتعاون ما بين أبناء الشعب الواحد من الفنانين التشكيليين في  تشكيل الوعي وبلورته  في تعزيز الهوية الوطنية .

كما أشار العلي إلى لقائه في وقت سابق مع وزير الثقافة الفلسطينية الدكتور عاطف أبو سيف الذي أبدى استعداده في تقديم ما يمكن لاستمرارية العمل الثقافي الوطني في فلسطين المحتلة وتطويره.

كما ناقش الحضور مقترحات العمل المشترك مبتدئين بمعرض للفن التشكيلي يشارك به عدد كبير من الفنانين الفلسطينيين على مستوى الوطن يكون في مدينة قلقيلية، بهدف ترسيخ اللحمة والوحدة الفلسطينية وفي تحدي للجغرافيا السياسية التي أفرزها الاحتلال عبر هذه السنوات حيث سيستمر التواصل لبلورة وتأكيد الزمان والمكان لهذا المعرض.