الجمعة 24 مايو 2024

إجراءات هامة للحصول على مصيف آمن من الكورونا

مصيف

الهلال لايت 4-6-2021 | 17:23

ميادة عبد الناصر

بعد القرارات الأخيرة التى أصدرتها الحكومة المصرية بفتح الشواطئ والمتنزهات ومد فترات العمل بالمحلات والمراكز التجارية الكبرى أصبح لدى الكثيرين رغبة قوية فى السفر خاصة خلال فترة عيد الأضحى المبارك للترفيه عن أنفسهم والاستمتاع بالمصيف ولكن دائما يكون الهاجس المسيطر ماذا عن الكورونا ولكى تستمتع بمصيفك دون أن تعود من أجازتك وأنت حامل للفيروس اللعين يجب عليك اتباع بعض الإجراءات لسلامتك وسلامة أسرتك.


وقام الدكتور محمد علام وهو النائب السابق لمستشفى النجيلة بمرسى مطروح التى كانت مخصصة لعزل مصابى كورونا بنشر بعض النصائح عبر صفحته على فيس بوك  لمن يريد أن يقضى عطلته الصيفية بلا أخطار حيث أكد على ضرورة الذهاب للأماكن والفنادق التى تطبق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها من قبل وزارة الصحة وكذلك ضرورة ارتداء الكمامة وتحقيق التباعد الاجتماعى بينك وبين باقى المصطافين وأن يقتصر مصيفك عليك وعلى أسرتك فقط دون وجود تجمعات كبيرة.


وفى نفس الإطار، أكد موقع healthline على عد نقاط حتى تكون بعيدا عن خطر الإصابة وهى أنه عليك أن تحضر معك معقم اليدين ومناديلك المطهرة وأيضا الالتزام ارتداء الكمامة  وحاول بقدر الإمكان عدم استخدام دورات المياه العامة أو لابد أن تقوم بتطهيرها.


ويؤكد روبرت جلاتر، طبيب الطوارئ بمستشفى لينوكس هيل في نيويورك: "ليس مؤكدا إذا كانت مياه البحار قادرة على نشر الفيروس أو لا ، ولكن الاحتمال الأكبر أن يؤدي ارتفاع محتوى المياه المالحة في البحار إلى قتله".


وبرغم صعوبة أن ينتقل الفيروس بالماء، فهذا لا  يعني عدم وجود خطر لو ذهبت إلى الشاطئ، لكن عدد الأشخاص الذين سيخرجون ويتجولون على الشواطئ، ويتجمعون معًا، قد يتسبب في نقل العدوى.