الخميس 23 مايو 2024

الأرصاد تحذر من نشاط الرياح اليوم: مثيرة للرمال والأتربة

حالة الطقس اليوم

أخبار5-6-2021 | 11:21

أماني محمد

كشفت الأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت، حيث أوضحت أنه من المتوقع أن يسود اليوم طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية، ويكون الطقس مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، حارا على شمال الصعيد وجنوب سيناء شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

 

وأوضحت الأرصاد أنه تنشط الرياح على أغلب الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن خليج السويس والعقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، وكذلك تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس.

 

أما عن درجة الحرارة وسرعة الرياح الآن على كافة الأنحاء، فهي كالتالي:

 

القاهرة 26 درجة وسرعة الرياح 10 عقدة.

 

الغردقة 28 درجة وسرعة الرياح 24 عقدة.

 

الطور 25 درجة وسرعة الرياح 23 عقدة .

 

شرم الشيخ 28 درجة وسرعة الرياح 19 عقدة.

 

الإسكندرية 25 درجة وسرعة الرياح 10 عقدة .

 

مطروح 24 درجة وسرعة الرياح 12 عقدة.

 

بورسعيد 25 درجة وسرعة الرياح 7 عقدة.

 

أسيوط 25 درجة وسرعة الرياح 14 عقدة.

 

الأقصر 29 درجة وسرعة الرياح 9 عقدة.

 

وفيما يتعلق بالظواهر الجوية المتوقعة اليوم، أوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك نشاطا للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من مدن خليج السويس وخليج العقبة وجنوب سيناء وجنوب غرب البلاد مما يؤدى إلى انخفاض الرؤية الأفقية، واضطراب الملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس وسرعة الرياح(60 :70كم/س) وارتفاع الموج (3 : 5 متر).

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطرب وارتفاع الموج فيه من ثلاثة أمتار إلى خمسة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.