الجمعة 27 سبتمبر 2024

الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع.. وموعد ارتفاع الحرارة

حالة الطقس

تحقيقات5-6-2021 | 12:52

أماني محمد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس الأسبوع الجاري، حيث من المتوقع أن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وحار على شمال الصعيد وجنوب سيناء وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، فيما حذرت الأرصاد من ارتفاع في درجات الحرارة بداية من الثلاثاء المقبل.

 

حيث أوضحت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد استقرارا على معظم الأنحاء، حيث إن درجات الحرارة ستكون حول المعدلات الطبيعية مع استمرار نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وأضافت شاكر، في تصريح لبوابة دار الهلال، أنه من المتوقع اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل أن يكون هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مشيرة إلى أن درجات الحرارة ستوالي ارتفاعها حيث تصل إلى نحو 39 درجة الخميس.

 

حالة الطقس الـ6 أيام المقبلة

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية خريطة الظواهر الجوية وحالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من غدا الأحد 6 يونيو 2021 حتى الجمعة 11 يونيو 2021، حيث تتوقع الأرصاد خلال تلك الفترة أن يسود طقس معتدل نهارا على السواحل الشمالية ومائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد ويكون الطقس لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ومعتدل جنوبا.

 

وأشارت الأرصاد إلى ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء بداية من الثلاثاء المقبل ليسود طقس مائل للحرارة نهارا على السواحل الشمالية وشديد الحرارة على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء ولطيف ليلا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى ومعتدل جنوبا.

 

حالة الطقس الأحد 6 يونيو 2021

وتتوقع هيئة الأرصاد الأحد 6 يونيو، وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد.

 

وعن درجات الحرارة الأحد فتكون القاهرة الكبرى والوجه البحري 32، السواحل الشمالية 26، جنوب سيناء 35، شمال الصعيد 33، جنوب الصعيد 39.

 

حالة الطقس الاثنين 7 يونيو 2021

وتتوقع هيئة الأرصاد الاثنين 7 يونيو، وجود نشاط للرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 

وعن درجات الحرارة الأحد فتكون القاهرة الكبرى والوجه البحري 33، السواحل الشمالية 27، جنوب سيناء 36، شمال الصعيد 33، جنوب الصعيد 40.

 

حالة الطقس الثلاثاء 8 يونيو 2021

وتتوقع هيئة الأرصاد الثلاثاء 8 يونيو، وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد، وترتفع درجات الحرارة بداية من الثلاثاء حيث تكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 35، السواحل الشمالية 28، جنوب سيناء 36، شمال الصعيد 35، جنوب الصعيد 41.

 

حالة الطقس الأربعاء 9 يونيو 2021

وتتوقع هيئة الأرصاد الأربعاء 9 يونيو ، وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، وعن درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري تكون 37، السواحل الشمالية 32، جنوب سيناء 38، شمال الصعيد 40، جنوب الصعيد 42.

 

حالة الطقس الخميس 10 يونيو 2021

وتتوقع هيئة الأرصاد الخميس 10 يونيو، وجود نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39، السواحل الشمالية 30، جنوب سيناء 40، شمال الصعيد 41، جنوب الصعيد 43.

 

حالة الطقس الجمعة 11 يونيو 2021

وتتوقع هيئة الأرصاد الجمعة 11 يونيو، وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء وشمال الصعيد، وتكون درجات الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 38، السواحل الشمالية 28، جنوب سيناء 41، شمال الصعيد 40، جنوب الصعيد 45.