الأحد 19 مايو 2024

استمرار حملات متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية ضد كورونا في الشرقية

رفع الإشغالات المخالفة بالشرقية

محافظات5-6-2021 | 14:42

أميمة ضياء

شدد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات اليومية لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا فضلاً عن رفع الإشغالات المخالفة على حرم الطريق بالميادين والشوارع الرئيسية و مصادرة التوك توك المخالف لخطوط السير بالشوارع والطرق الرئيسية والمرور على المقاهي والكافيتريات للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابة بفيروس كورونا، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

 

وتنفيذاً لتعليمات المحافظ، شنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة موسعة بالاشتراك مع مديرية أمن الشرقية ( مساعد مدير الأمن - شرطة المرافق - الإدارة العامة للمرور - مباحث المركز - حي أول وثان الزقازيق) وأسفرت الحملة عن التحفظ على عدد من التكاتك المخالفة نظرا لما تمثله من مشكلات مرورية، وتغريم 12 من المواطنين في المواصلات العامة لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

 

وعلى صعيد آخر قامت الحملة برفع 36 حالة إشغال متمثلة في حواجز حديدية وخشبية ولافتات وكراسي وترابيزات وغيرها بمناطق المرور.

 

و أجرت رئاسة مركز ومدينة بلبيس و قسم الإزالات بمجلس المدينة، بحملة لرفع وإزالة كافة الإعلانات المخالف وتم إزاله 30 إعلانا مخالفا بشارع بورسعيد ومنطقة كوبري هاويس بلبيس وأمام مجلس المدينة للحفاظ على الشكل الحضاري والجمالي لشوارع المدينة.

 

فيما قامت رئاسة حي أول الزقازيق بتحقيق الانضباط ورفع الإشغالات والبلدورات والكتل الخرسانية بشارع حلقة السمك ومنطقة أبو عميرة وميدان المنتزه والتي تتسبب في إعاقة حركة المارة والسيارات وتطبيق القانون دون تهاون مع المخالفين.

 

كما أجرت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح، حملة لرفع الإشغالات فتم رفع ( 15) حالة إشغال متمثلة في باعة جائلين وحواجز خشبية وحديدية لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع.