الجمعة 21 يونيو 2024

رئيس مبادرة "إنقاذ الأسرة": اللي زعلان من قائمة المنقولات الزوجية يشتري عفش بيته

المستشار وليد عبد المقصود

سيدتي5-6-2021 | 16:17

أسماء حامد

استنكر المستشار وليد عبد المقصود، رئيس مبادرة إنقاذ الاسرة المصرية، مطالبات البعض بإلغاء قائمة المنقولات الزوجية، بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي، صورة قائمة منقولات فارغة، كتب عليها والد العروس عبارة تقول: "من يؤتمن على العرض لا يسأل على المال.. اتق الله في كريمتنا".

وقال المستشار وليد عبد القصود، في تصريحات خاصة لـ "دار الهلال": "هذا العصر أصبح لا توجد به مبادئ، وقائمة  المنقولات الزوجية تحفظ حقوق الزوجة، خاصة أن  سمة العصر الحالي هي عدم الوفاء بالعهود، وعدم الثقة بين الناس، في ظل ارتفاع نسب الطلاق".

وأضاف متعجبا: "هل يعقل أن اشتري منقولات لابنتي، وأساعد الزوج في تجهيز منزله، ولا أحفظ حقوقها، ثم تحدث مشكلة في المستقبل، فأجدها خارج المنزل".

وتابع: "موقف الأب في الصورة المتداولة على فيسبوك، طيبة زائدة، أو مثالية واضحة، لكنها للأسف لا تتوافق مع العصر الذي نعيشه، فالحالات التي تعرض علينا يوميا في محاكم الأسرة والقضايا اليومية، وما نشاهده على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي يؤكد أهمية الحفاظ على حقوق الزوجة".

ووجه عبد المقصود رسالة إلى المطالبين بإلغاء قائمة المنقولات الزوجية قائلا: "اللي زعلان من القايمة يشتري عفش بيته، لأن الشرع يوجب عليه تجهيز بيته، لكن مع قلة الإمكانات، أصبحت العروس وأهلها يشاركون في الجهاز، ويكون بالتالي لها حقوق يجب الحفاظ عليها".