الإثنين 20 مايو 2024

تبدأ 11 يوليو والامتحانات ورقية والتصليح إلكتروني.. طارق شوقي يكشف ملامح اختبارات الثانوية العامة 2021

طارق شوقي

تحقيقات5-6-2021 | 16:19

حامد محمود

أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة النهائية ستبدأ في يوم 11 يوليو بدلًا من 4 يوليو، كما أوضح أنه من المقرر أن تعقد الامتحانات التجريبية  في21 يونيو وتستمر حتى 28 يونيو.

 

السيسي يتابع تطوير التعليم

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتابع بشكل مستمر تفاصيل تطوير منظومة التعليم.

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المُنعقد الآن بشأن الإعلان عن جداول امتحانات الثانوية العامة، أنه متاح للطلاب اللجوء إلى المنصات الإعلامية للاطلاع على النماذج الاسترشادية للامتحانات.

 

وداعًا لمشكلة لوقوع السيستم

وكشف طارق شوقي، طريقة امتحان إتمام شهادة الثانوية العامة 2021، قائلًا: تم إتاحة الامتحان بالطريقة الإلكترونية وسيتم كذلك إعطاء نسخة ورقية من الأسئلة من أجل وضع الإجابات فيها.

وأوضح أنه سيتم الاختيار من بين هاذين النظامين المتوازيين، مضيفًا: "علشان نزيل المخاوف من كل الناس".

وأكد وزير التربية والتعليم، أن هذه الطريقة تعالج مشاكل انقطاع الكهرباء أو وقوع السيرفر.

عدالة تصحيح الامتحانات

وأكد الوزير أنه سيتم تصحيح الإجابات بشكل إلكتروني لجميع الطلاب بنفس الآلية وبدون تدخل عنصر بشري وذلك لضمان العدالة الكاملة لجميع الطلاب.

الامتحانات التجريبية

وقال الدكتور طارق شوقي، إن الامتحانات التجريبية تساهم في تدريب الطلاب على شكل الامتحانات النهائية، مؤكدًا يعملون من أجل منظومة متطورة لضمان العدالة في تصحيح الامتحانات.

وأوضح وزير التربية أن إتاحة جهاز التابلت للطلاب لمساعدتهم في الفهم وتعزيز المحتوى التفاعلي.

 

نصيحة للطلاب

ووجه ووزير التعليم يوجه نصيحة مهمة للطلاب بشأن امتحانات الثانوية العامة 2021، أكد لهم خلالها ضرورة متابعة دروس قناة "مدرستنا 2" و"حصص مصر"، والبث المباشر ومنصة الوزارة.

وأضاف شوقي: "مش بقول تحفظوا الدروس وإنما تحاولوا تفهموا الدروس هتفيدنا جدًا ولو عملتوا كده هتلاقوا الامتحانات سهلة جدًا".