الأحد 16 يونيو 2024

رئيس جامعة طنطا يتابع سير الامتحانات بكلية الصيدلة

امتحانات جامعة طنطا

محافظات5-6-2021 | 16:08

شيرين لقوشة

أكد الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا انتظام سير لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2021-2020 بكلية الصيدلة، والتي تجري وسط إجراءات احترازية مشددة. أشار رئيس جامعة طنطا، إلي الالتزام الصارم بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا خلال انعقاد الامتحانات بارتداء الكمامات واستخدام المطهرات وقياس درجة الحرارة قبل دخول اللجان للحفاظ علي الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

 

وأشارت الدكتورة نهلة العشماوي عميد كلية الصيدلة، إلي أن عدد الطلاب المؤدون للامتحانات اليوم ‏في الفترة الصباحية بلغ 402 طالب بالمستوي الأول ببرنامج بكالوريوس الصيدلة "امتحان الكيمياء العضوية الصيدلية"، و 140 طالبًا بالمستوي الثاني ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية في امتحان "الميكروبيولوجي العام، كما يؤدي امتحانات الفترة المسائية 1149 طالبًا بالفرقة الرابعة ببرنامج بكالوريوس الصيدلة امتحان "الصيدلة الصناعية"، و 136 طالبًا بالمستوي الخامس ببرنامج الصيدلة الإكلينيكية امتحان مقرر "معالجة دوائية".

 

أوضحت الدكتورة نهلة العشماوي، أن الكلية اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، وحماية الطلاب والمراقبين أثناء انعقاد الامتحانات، حيث تم عمل مسافات متباعدة لا تقل عن متر ونصف بين الطلاب، وتقليل استيعاب كل لجنة بواقع 15 طالبا فقط بدلًا من 25 طالبا.

 

وأضافت أنه تم تجهيز كافة لجان الامتحان من حيث الإضاءة الكافية والتهوية المناسبة وتوافر وسائل الأمن والسلامة، كما تم تجهيز لجان خاصة للطلاب الذين لديهم ظروف صحية خاصة أو من يشتبه في إصابتهم.