الإثنين 29 ابريل 2024

جامعة دمنهور تطلق حملة تجهيز العرائس ضمن مبادرة «حياة كريمة»

الدكتور عبيد صالح

محافظات5-6-2021 | 16:15

إبراهيم رشوان

أطلقت جامعة دمنهور، بإشراف الدكتور عبيد صالح، رئيس الجامعة، حملة لتجهيز العرائس ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وذلك بمركز أبو حمص، بعد متابعة الحالات الأكثر احتياجا لخدمة المواطنين بمحافظة البحيرة، واختيار الأسر بعد دراسة حالتهم وتسليمهم ما يلزمهم من جهاز العروسة.

 

وأكد "صالح"، أن الهدف من الحملة، توفير تجهيزات الزواج للفتيات غير القادرات والأولى بالدعم والرعاية، وأيضا الحد من ظاهرة الغارمات.

 

وفى ذات السياق، تم تسليم كرسي متحرك لأحد المرضى من ذوي الهمم، حيث تولي الدولة والجهات المسؤولة بها، اهتماما مضاعفا بذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم المادي والمعنوي لهم، وتوفير الأجهزة التعويضية والمستلزمات الخاصة بهم. وأوضح الدكتور عبيد صالح، أن الجامعة تعمل وفق مخطط زمنى، وواجبات ومسئوليات ومؤشرات أداء، لافتاً إلى أهمية المتابعة لضمان العمل الجاد.

 

ووجه بأن تكون المعلومات الخاصة بالقرى الأكثر احتياجاً، لبناء الإنسان المصري وتوفير حياة كريمة للفئات المجتمعية الأكثر احتياجاً، لافتاً إلى حرص الحكومة على وجود تكامل بين الأجهزة الحكومية والتنفيذية، والجمعيات الأهلية، ومنظمات المجتمع المدني بوجه عام لتنفيذ المبادرة، بحيث تعمل كل هذه الجهات تحت مظلة واحدة لتحقيق خطط التنمية المحلية، من أجل تحويل رؤية مصر 2030 إلى واقع تنموي شامل، والتركيز على رعاية الفئات الأكثر احتياجاً، وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

 

وأكد قيام الجامعة بجميع واجباتها وأدوارها تجاه المجتمع، مشددًا على أن ذلك جزء من مسؤولياتها التي تعتز بها ويتحدد دور الجامعة في بناء القدرات ونشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية على أسس علمية توضح كيفية قيامها بهذا الدور المجتمعي والمؤسسي المهم، كما أن هذا الدور الذي يسند إلى مؤسسات التعليم العالي يكون في إطار أخلاقي وإطار مؤسسي، لأن الجامعات ترتبط مع المجتمع بمسؤولية اجتماعية ودور مُجتمعي والمسؤولة في تطوير المجتمع والمساهمة في التنمية المستدامة بجميع مجالاتها ومناحيها.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa