الإثنين 20 مايو 2024

نقاد: ملتقى النقد الأدبي أيقظ ذكريات منسية في المجتمع الثقافي

11-5-2017 | 13:02

صرح الدكتور أحمد درويش رئيس ملتقى القاهرة الدولى للنقد الأدبى : الحوار مع النص، أن عشر دول شاركت بالملتقى من خلال سبعين باحثا، وأضاف أن الملتقى شهد تفاعلا ايجايبا من قبل الجمهور وأن الملتقى يعد النقاد والمبدعين بتكراره فى دورات لاحقة كل عامين.

وتوجه درويش بالشكر لكل من ساهم بالملتقى من مشاركين ومن منظمين له، كما شكر الوزير الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، والدكتور حاتم ربيع، الأمين العام للمجلس، وأمانة المؤتمرات وكل العاملين بالمجلس.

ومن جانبه قال الدكتور الناقد محمد عبد المطلب أن هذا الملتقى الذي اختتمت فعالياته أمس، أيقظ ذكريات منسية في المجتمع الثقافي وهو بمثابة تكريم لبعض النقاد العظام أمثال الدكتور عبد القادر القط والدكتور عبد المنعم تليمة والدكتور عز الدين إسماعيل، فضلا عن أنه أثار العديد من القضايا المهمة على المستوى التطبيقي والنظري مما يخدم الحالة الثقافية المصرية والعربية.
وأضاف عبد المطلب، أن الملتقى حقق الهدف المنشود منه بإيقاظ الحركة النقدية والثقافية وسوف يكون له ثمارا مهمة على المدى القريب والبعيد بلا شك، وأكد عبد المطلب بأن الملتقى شجع وسيشجع المبدعين على تقديم أعمالهم للنقاد لكى يناقشوها.