السبت 4 مايو 2024

نقابة الصحفيين بـ«غزة»: مصر لها اليد العليا في المصالحة الفلسطينية

المساعدات المصرية إلى غزة

توك شو6-6-2021 | 00:00

إبراهيم سعيد

قال الدكتور رامي الشرافي، عضو الأمانة العامة لنقابة الصحفيين فى غزة أن مشاعر افلسطينين في القطاع مع دخول أول  دفعة من معدات إعادة الاعمار  للقطاع كانت مملوءة بسعادة غامرة.

 

وأضاف في مداخلة هاتفية خلال برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON" من غزة، أن هذه الإجراءات ليست جديدة على الشقيقة الكبرى مصر، التي لها  اليد العليا في المصالحة الفلسطينية، ووقف العدوان على  الأراضي الفلسطينية، ثم إعادة الإعمار، قائلاً: "هذه مصر التي عرفناها على مدار التاريخ والتي تقف بجوارنا في كل المحن التي نتعرض لها".

 

وأوضح أن حجم الدمار الذي تعرض له القطاع هائل، خاصة وأن القطاع يشهد حصاراً كبيراً منذ عام 2007 وحتى الآن، قائلاً: "قطاع غزة لم يدخل له على مدار أعوام الحصار أية معدات، والوفد المصري عندما زاره ورصدوا حجم الدمار لم يقصروا   وبدأوا بالفعل منذ الأمس بإزالة ركام مخلفات العدوان".

 

 

وتوقع أن يخرج حوار أمناء سر الفصائل المزمع عقده خلال الأيام المقبلة، فى القاهرة، بنتائج إيجابية إيمانا بما وصفه بقدرة "القاهرة" على إدارة الحوار، والخروج بمخرجات جيدة قائلاً: "بفضل إنجازات القاهرة الأخيرة، أتوقع أن يفرز الحوار نجاحاً   كبيراً ".

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa