السبت 18 مايو 2024

"الكهرباء" تضيف خدمات جديدة لمنصتها الإلكترونية.. تعرف عليها

عداد كودي

اقتصاد6-6-2021 | 10:52

سناء مصطفي

أعلن الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، إضافة قدرات جديدة للمنصة الإلكترونية للوزارة، توفر حزمة خدمات تستهدف التيسير على المواطنين، وتسريع وتيرة الأداء.

وتشمل الخدمات الجديدة للمنصة، تحويل الممارسات إلى عدادات كودية، لمنع البعض من المواطنين من الحصول على التيار الكهربائي، بطرق غير مشروعة، ويتم سداد ممارسات مقابل هذا الاستهلاك، لتركيب عداد للحساب على الاستهلاك الفعلي.

وشملت خدمات المنصة أيضا، تلقي الشكاوى والأعطال، حيث يتقدم المواطن ببلاغ يتضمن الشكوى أو العطل، عن طريق الموقع الإلكترونى للمنصة، ويتم التعامل معها بطريقة التعامل مع البلاغات التي تقدم من خلال الأرقام الفورية.

وشملت الخدمات الجديدة أيضا، التقدم للحصول على شهادة بيانات الخاصة بالتعاقد مع المشترك، وتوصيل تيار للمنشآت الاستثمارية، والمشروعات الصغيرة، والمتوسطة، من خلال تقديم طلب من العميل لتوصيل التيار لأول مرة، مع المستندات المطلوبة، ويمكن للعميل حاليا تركيب عداد بدل فاقد، بشرط تحرير محضر في قسم الشرطة بفقدان العداد الأول.

وأعلنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في وقت سابق، أن تطبيق الزيادات الجديدة على أسعار شرائح استهلاك الكهرباء، سيبدأ بالنسبة للعدادات مسبقة الدفع، ابتداء من أول يونيو، على أن يبدأ تحصيل هذه الزيادة بالنسبة للعدادات القديمة، اعتبار من أول يوليو، عن استهلاك يونيو، وبالتالي يتساوى جميع المشتركين، نافية تأجيل تطبيق الزيادة إلى شهر أغسطس. 

الاكثر قراءة