الأحد 12 مايو 2024

افتتاح المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب.. غدًا

المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب

فن6-6-2021 | 14:10

محمود علي

يفتتح غداً، الاثنين، اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، والناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، واللواء حسن خلاف رئيس شرف المهرجان، فعاليات المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب في دورته الخامسة التي تحمل اسم د. حسن عطية، والمقامة في محافظة أسيوط خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الحالي، و يقام برعاية وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، مؤسسة مصر الخير، و جامعة أسيوط.

 

يقام حفل الافتتاح بقصر ثقافة أسيوط، بحضور الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي والفنان ضياء مكاوي مدير فرع ثقافة أسيوط والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة، ويأتي ذلك في ضوء الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة وبحضور أقل من ٥٠% من الجمهور.

 

يتضمن حفل الافتتاح، عرض فني من التراث و الفنون الشعبية، بالإضافة لعرض فيلم وثائقي عن المهرجان، و يتم تكريم ٥ من رواد المسرح المصري وهم: اسم الناقد الراحل الدكتور حسن عطية، والمخرج عصام السيد، المخرج ناصر عبد المنعم، والناقد محمد بهجت، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط.

 

كما يتضمن المهرجان، 5 فعاليات عبارة عن عروض مسرحية، وورش مسرحية، وعروض السمسمية والربابة، وأتوبيس الحكي، وعروض الأراجوز، بالإضافة إلي ندوة عن التنمية المسرحية، تقام قبل فعاليات الافتتاح يقدمها د. جمال جابر.

 

وتتكون ورش المهرجان من 5 أقسام ، هي التمثيل للمخرج عمرو قابيل، الإخراج المسرحي للدكتور أسامة رؤوف، الديكور والإضاءة المسرحية للمهندس حازم شبل، التأليف المسرحي للمؤلف بكري عبد الحميد، العرائس والمسرح الأسود للمخرج عمرو حمزة.

 

وتقام خلال الفعاليات أيضا احتفالية فلسطينية غنائية خاصة، دعماً للفلسطينيين بقطاع غزة، وتقام عروض المهرجان في قصر ثقافة أسيوط وبعض قري المحافظة.

Dr.Radwa
Egypt Air