الأحد 16 يونيو 2024

لبحث التنمية المستدامة.. بعثة تجارية فرنسية تضم 18 شركة تزور مصر غدا

فرنسا

اقتصاد6-6-2021 | 14:04

دار الهلال

تزور بعثة تجارية فرنسية، تضم ممثلين عن 18 شركة، مصر، غدا الإثنين.

وذكر مكتب وكالة بيزنس فرانس بالقاهرة، البعثة التجارية الفرنسية لدى مصر، أن الزيارة التي تنظمها للبعثة تستمر لمدة ثلاثة أيام، وتأتي فى سياق العلاقات الفرنسية المصرية، التي باتت أكثر كثافة.

وأضاف المكتب، أن الوفد الزائر، يمثل أشهر الشركات الفرنسية، من حيث الخبرة في مجالات: الطاقة والنقل والمياه وتنقية المياه ومعالجة المخلفات والصحة والخدمات الرقمية، وسيعمل على عرض أفضل الحلول كل في تخصصه، لصالح التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر.

وتشمل قائمة الشركات: "الستوم, بودراى ايه سي، كوبيليه، ايه تى اف، ماديس، ماسكارا، راجنى، ار اه تى بى ديفلوبمنت، سيتك، اس ان سي اف، صوفيا اوروبا، ستيم فرانس، سويز، تيسلاي، تاليس، فيوليا، فينسى للتشييد وفولناليا ALSTOM, BEAUDREY et CIE, COPPELIS, ETF, MAIDIS, MASCARA, RAGNI, RATP Dev, SETEC, SNCF, SOFIA EUROPA, STEAM France, SUEZ, TESALYS, THALES, VEOLIA, VINCI CONSTRUCTION et VOLTALIA".

ولفت المكتب إلى أن الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية الدولية، تخصص مصادر مالية كبيرة لصالح التنمية الاقتصادية المستدامة في مصر، بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية.

وأوضح أن قطاعات الطاقة المتجددة والنقل والصحة والمياه وتنقية المياه والصناعات الغذائية الزراعية والأمن والتعليم والابتكار ورقمنة سلاسل القيمة، تعد من ضمن أهم القطاعات التي توليها المؤسسات المالية الدولية، وكذلك السلطات المصرية الأولوية حاليا. 

وأوضح مكتب "بيزنس فرانس"، أن الوفد الفرنسي سيعقد لقاءات خلال الزيارة، مع المؤسسات المالية الدولية، وكبرى مجموعات القطاع الخاص المصري، مشيرا إلى أنه للبرهان على أهمية هذه المبادرة، فإن الاتحاد الأوروبي والمؤسسات المالية العاملة في مصر، ستشارك جميعها في هذا الحدث.