الخميس 26 سبتمبر 2024

قلب دفاع مانشستر سيتي على رادار برشلونة

إيمريك لابورت

ملاعب الهلال6-6-2021 | 21:14

دار الهلال

 ذكرت صحيفة سبورت الإسبانية، اليوم الأحد، أن نادي برشلونة قد يقترح صفقة تبادل جزئي للتعاقد مع مدافع مانشستر سيتي إيمريك لابورت هذا الصيف.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، أن اللاعب الدولي الإسباني، شارك في 14 مباراة فقط خلال الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث لعب دورًا احتياطيًا خلف ثنائي الدفاع المركزي روبن دياس وجون ستونز.

وأشار لابورت مؤخرًا، أنه لا يمكنه ضمان بقائه مع ناديه الحالي، ويقال الآن إن النادي الكتالوني حريص على توقيعه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من غير المرجح أن يتحمل النادي تكاليف ضم لابورت في صفقة نقدية مباشرة.

وكان اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا هو قلب دفاع مانشستر خلال موسم 2018/19 حيث فاز بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة واحدة عن ليفربول.

ولم يستطع إحداث تأثير مماثل في الموسم التالي حيث غاب عن الخطوط الجانبية لأكثر من أربعة أشهر بسبب إصابة خطيرة في الركبة.

وعندما وصل دياس الصيف الماضي، كان من المتوقع أن يرافق البرتغالي الدولي لابورت في قلب الدفاع، ولكن نهضة ستونز المفاجئة جعلت لابورت يشعر بالإحباط نظرا للجوء إليه إلى حد كبير عندما يستريح أحد الثنائي.

وإذا انضم لابورت إلى برشلونة، فيمكنه أن يصطف إلى جانب مواطنيه إريك جارسيا وجيرارد بيكيه، وإذا افترضنا أن المدرب رونالد كومان يلتصق بخط دفاع مكون من ثلاثة لاعبين.

وانضم قلب الدفاع لصفوف سيتي في يناير 2018 قادما من أتلتيك بلباو الإسباني، في صفقة قياسية في حينه بالنسبة للفريق الإنكليزي الشمالي، وصلت قيمتها إلى 57 مليون جنيه استرليني "74 مليون دولار".