السبت 18 مايو 2024

اتحاد الناشرين يعقد اجتماعًا لمناقشة ترتيبات معرض الكتاب

جانب من الاجتماع

ثقافة6-6-2021 | 21:18

أحمد البيطار

عقد اليوم اللقاء الودي الدوري بين أعضاء الجمعية العمومية ومجلس إدارة اتحاد الناشرين المصريين، والذي يكون يوم الأحد الأول من كل شهر، وذلك لمناقشة ما يتعلق بالمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب والترتيبات اللازمة والإجراءت الاحترازية، وضرورة الالتزام بالقواعد الخاصة بالتوكيلات وعرض الوسائل التعليمية وغير ذلك من الضوابط التى أقرتها اللجنة العليا للمعرض.

وحضر اللقاء، سعيد عبده رئيس الاتحاد، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد والجمعية العمومية، وتم خلال اللقاء، مناقشة عدد من القضايا والمشاكل التي تهم الناشرين، كما تم مناقشة ما تم خلال الفترة الماضية.

 وناشد رئيس اتحاد الناشرين أعضاء الجمعية العمومية بسرعة موافاة الاتحاد ببيانات الناشرين الراغبين فى الدخول تحت مظلة التأمين الاجتماعى للحصول على معاش شهرى والتأمين الصحى عليهم ضمن منظومة الرعاية الشاملة التى يرعاها رئيس الجمهورية.

كما عرض الإجراءات الجارية بشأن التنسيق لتنفيذ شارع المكتبات 306 بعدد من المحافظات، وحاليا جار الانتهاء من شارع المكتبات بمحافظة الجيزة بسور أكاديمية الفنون بالهرم برعاية وزير الثقافة وبالتنسيق المباشر مع رئيس أكاديمية الفنون.

كما أنه تم مخاطبة الجهات المختصة للحصول على لقاح لجميع الناشرين والعاملين لديهم خاصة فى ظل الإعداد للمشاركة بمعرض القاهرة الدولى للكتاب .

كما تم التعاقد مع عدد من شركات الشحن الكبرى للشحن الداخلى بأسعار مميزة جدا وتم التعميم على الناشرين بما تم فى هذا الصدد، وكذلك تم عمل مسابقة رمضانية خلال شهر رمضان برعاية عدد من الناشرين، والتى لاقت رواجا كبيرا وصدى واسعا بين مجتمع وجماهير القراءة على مستوى الجمهورية.

وبشأن مبادرة دعم الجهات المتضررة من القصف الإسرائيلي؛ فإنه تم التنسيق مع وزارة الثقافة الفلسطينية وسيتم التجميع لدى إحدى شركات الشحن لمن يرغب من الزملاء وسيتم شحنها إلى فلسطين ليتم توزيعها من خلال وزارة الثقافة الفلسطينية.

الاكثر قراءة