الإثنين 27 مايو 2024

تم ضبط 40 مخالفة.. محافظ الدقهلية يتابع أعمال النظافة بالشوارع

جانب من الحملات

محافظات7-6-2021 | 10:44

محمد نبيل

 قاد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة ليلية إلى مدينة بنها، يرافقه المهندس علي عبد الستار رئيس مجلس مدينة بنها؛ لمتابعة أعمال النظافة بالشوارع والتأكد من خلوها من الإشغالات والباعة الجائلين وانتظام الحركة المرورية، وذلك في إطار خطة الارتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري اللائق بها، واستمرار الدعم لتطوير المنظومة و تزويدها بأحدث المعدات، وذلك بالتنسيق مع إدارة الإشغالات بمجلس مدينة بنها وشرطة المرافق لتطهير شوارع المدينة من الإشغالات والباعة الجائلين وظاهرة الافتراش بالشارع العام.

وبدأ المحافظ الجولة بالمرور بمنطقه الفلل وبعد كوبري الفحص وشارع فريد ندا وشارع كلية التجارة، وتمكنت الحملة من إزالة العديد من فروشات الباعة الجائلين، كما تم إزالة الإشغالات أمام المحال التجارية والتي كانت تتسبب في غلق الشارع أمام المارة والسيارات،  وتم أيضًا إزالة عشرات الأكشاك المخالفة المقامة بدون ترخيص.

وتابع الهجان أثناء الجولة التزام، المحلات التجارية والكافيهات بالإجراءات الاحترازية ومواعيد الغلق، مشددًا على اتخاذ الإجراءات القانونية حيال أي مخالفة.

كما تفقد المحافظ أعمال تطوير ميدان المحطة، ويتضمن المشروع تطوير الميدان من خلال عمل فني ومسطحات خضراء بما يليق بمدخل عاصمة المحافظة للقادم والمغادر من محطة قطار بنها وأبدى، بعض الملاحظات على أعمال التطوير وعلى الفور وجه رئيس المدينة بمراجعتها مع مهندسي المشروع.

وأسفرت الحملة عن رفع 22 حالة إشغال طريق وضبط 18 حالة إشغال أمام المحال التجارية مع تحرير محاضر لهم، كما تم تغريم عدد 10 مواطنين لعدم الالتزام بارتداء الكمامة الواقية، ووجه بضرورة المتابعة الجيدة لمنع أي إشغالات أو باعة جائلين وإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف.