السبت 18 مايو 2024

"تروسيكل كافيه".. حكاية صعيدي تحدى البطالة بأقل الإمكانات في سوهاج (فيديو)

محمود عيد يتحدى البطالة بتروسيكل متنقل

محافظات7-6-2021 | 12:07

حسين أبوالمجد

"جيب كافيه"، هذه هي كلمة السر في تغيير حياة الشاب محمود عيد، من عاطل مثل الآلاف ممن هم في عمره، إلى صاحب مشروع يدر عليه دخلا، يحميه من مد يده إلى الآخرين.

ومحمود عيد شاب من أبناء سوهاج، يبلغ من العمر 25 عاما، ولد بمركز دار السلام،  تراه بسهولة عندما تسير على الطريق السريع الشرقي "سوهاج ـ نجع حمادي"، حيث يجذب انتباهك التروسيكل المتوقف قرب المطب الاصطناعي بمدخل دار السلام جنوبي المحافظة، ليصنع المشروبات الساخنة لزبائنه.

ويقول محمود  لـ"دار الهلال": "تخرجت في الثانوية الصناعية، وقضيت مدتي بالخدمة العسكرية، وعندما انهيتها، راودتني فكرة الكافيه المتنقل، ولقلة الإمكانات المادية، جهزته على تروسيكل، بدلا من السيارة الجيب المخصصة له.

وأضاف، بدأت الفكرة بتشغيل تروسيكل على الطريق السريع بدار السلام، لأن الإقبال على المشروبات الساخنة يكون كبيرا بين المسافرين، خاصة على الطرق السريعة، لأن المسافرين يحتاجون لتناول المشروبات الساخنة.

وتابع: "حرصت على توفير المشروبات بأسعار في متناول الجميع، وأسعى دائما لإرضاء جميع الأذواق، ومن ساعة ما بدأت وفي إقبال كبير على ما أقدمه"، مشيرا إلى أن المشروع تكلف 45 ألف جنيه، وهو عبارة عن تروسيكل، وجهاز تسخين للمشروبات، وأسطوانة بوتاجاز، وبطاريتي كهرباء.