الثلاثاء 7 مايو 2024

مشروعات الطرق.. كيف غيرت حياة المصريين؟ (تفاصيل)

مشروعات الطرق

توك شو7-6-2021 | 12:53

أشرقت حفني

استعرضت قناة مصر الأولى، تقريرا، يرصد أبرز المزايا والإيجابيات التي تعود على الدولة المصرية من مشروع شبكة الطرق الجديدة.

على الرغم من الظروف الصعبة التي يعانيها العالم كله بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا لكن مصر تسير في طريق التنمية وإنجاز مشروعاتها التي بدأت دون توقف، وخاصة مشروعات الطرق والتي تعتبر خطوة في طريق جذب الاستثمار المحلي.

كما اتخذت الحكومة المصرية كل التدابير الوقائية لكل العاملين في المشروعات القومية.

وبدأت خطة تطوير الطرق  في عام 2014، حيث أدركت الدولة المصرية أن التنمية في كل مناحي الحياة لا تعني شيئا دون شبكة طرق وكباري تخدم هذه الأهداف من خلال إضافة أكثر من 8 آلاف كم، وذلك لربط محافظات القاهرة ببعضها البعض؛ لتقليل مدة السفر على المواطن بين هذه المحافظات، وكذلك تحسين جودة الطرق لتفادي الحوادث مع توسيع بعض الطرق المعروف عنها أنها تحصد الأرواح.

وساهمت الطرق الحديثة بشكل كبير في جذب الاستثمارات الأجنبية لخلق حالة ثقة عند المستثمر الأجنبي بان الدولة المصرية تزيل معوقات الاستثمار والتي كان من أهمها الطرق والوقت الكبير المستغرق لانتقال البضائع أو الأشخاص.

وساهمت المشروعات الجديدة في تقليل زمن الرحلات وبالتالي الحفاظ على مصالح المواطنين، ونجحت مصر في بناء شبكة طرق بالمعايير العالمية وتشمل كل الخدمات التي يحتاجها المواطن.

Egypt Air