السبت 18 مايو 2024

الجيش اليمني: مقتل العشرات من الحوثيين في معارك بمحافظة الجوف

معارك باليمن

عرب وعالم7-6-2021 | 20:55

دار الهلال

أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دولياً اليوم الاثنين مقتل مسلحين من ميليشيا الحوثي في مواجهات بمحافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية "26 سبتمبر" عن رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة في الجيش اليمني العميد محمد بن راسية قوله إن: "مواجهات اندلعت أثناء محاولة مجموعة من الحوثيين التسلل باتجاه جبال الزهور والرقيب الأبيض في جبهة الخنجر الاستراتيجية (شمال مدينة الحَزم مركز الجوف".

وأضاف بن راسية أن "قوات الجيش والمقاومة الشعبية تعاملت مع محاولة تسلل الحوثيين، التي أرادوا من خلالها استعادة بعض المواقع التي خسروها الفترة الماضية".

وأكد القائد العسكري "مقتل وجرح العشرات من عناصر الحوثيين وتدمير عربات وآليات قتالية تابعة لهم خلال المواجهات، بإسناد من طيران التحالف العربي الذي استهدف بغارات مركّزة تعزيزات للحوثيين قادمة من مدينة الحزم أدت إلى تدميرها".

وتأتي المواجهات غداة إعلان الجيش اليمني مقتل قياديين ميدانيين من جماعة الحوثيين هما المكنيان (أبو هاشم شرف) و(أبو عادل الهادي) مع عدد من مرافقيهما خلال مواجهات مع قوات الجيش في جبهة الخنجر شمال مدينة الحَزم مركز الجوف.

الاكثر قراءة