الخميس 23 مايو 2024

الصحة الإماراتية: اعتماد بروتوكول المرور الأخضر لحركة التنقل والسياحة بالدولة باستخدام تطبيق "الحصن"

تطبيق الحصن بالإمارات

عرب وعالم7-6-2021 | 22:07

دار الهلال

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية، اعتمادها البروتوكول الخاص للمرور الأخضر بهدف تخفيف القيود الناتجة عن جائحة كورونا، وتسهيل حركة التنقل والسياحة بأمان في جميع أنحاء الدولة، وذلك باستخدام تطبيق "الحصن" لإظهار حالة التطعيم وصلاحية الفحص.

أكدت الصحة الإماراتية - في بيان اليوم الاثنين - أن هذه الخطوة جاءت استكمالاً لخطتها الاستراتيجية الاستباقية في مكافحة الجائحة والمحافظة على الصحة العامة ودعمًا للجهود المبذولة للتعافي التام، موضحة أن البروتوكول المعتمد يتيح للجهات الاتحادية والمحلية تحديد كيفية استخدام تطبيق "الحصن" حسب احتياجاتها وإجراءاتها الخاصة، بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية لكل المواطنين والمقيمين والزوار.

وأشارت الوزارة إلى أن تطبيق "الحصن" يظهر حالة التطعيم ومدة صلاحية فحص مسحة الأنف حسب البروتوكول الخاص بالمرور الأخضر، ويحدد التطبيق 6 فئات هي: المطعمين، ومتلقي الجرعة الثانية، ومتلقي الجرعة الأولى في انتظار الجرعة الثانية، ومتلقي الجرعة الأولى الذين تخلفوا عن الثانية، والمعفيين عن التطعيم، وغير المطعمين.

ونوهت الوزارة بأنه سيتغير لون الحالة على تطبيق "الحصن" من اللون الأخضر إلى اللون الرمادي متى انتهت صلاحية فحص مسحة الأنف كما هو محدد لكل فئة من الفئات، بينما ستظهر الحالة باللون الأحمر إن كانت نتيجة الفحص إيجابية والتي تتطلب اتباع الإجراءات المعتمدة للإصابات.