الخميس 23 مايو 2024

رغم بساطته.. افتتاح مبهر لمهرجان المسرح الدولي لشباب الجنوب

رغم بساطته.. افتتاح مبهر لمهرجان المسرح الدولي لشباب الجنوب

ثقافة8-6-2021 | 12:38

أبانوب أنور

شهد فرع ثقافة أسيوط، أمس الأثنين، افتتاح المهرجان المسرحي الدولي لشباب الجنوب في دورته الخامسة المقامة بأسيوط، في الفترة من 7 إلى 11 يونيو والتي تحمل اسم الناقد الراحل الدكتور حسن عطية، برئاسة الناقد الفني هيثم الهواري.

 

حيث وجه رئيس المهرجان الشكر لكل الداعمين للمهرجان في هذه الظروف العصيبة معالي وزيرة الثقافة د. إيناس عبد الدايم والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة والمخرج هشام عطوة نائب رئيس الهيئة وإقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل وللفنان ضياء مكاوي مدير عام فرع ثقافة أسيوط الذي سخر كل الإمكانيات لإقامة دورة ناجحة.

 

اكتست الأجواء ملامح البساطة حيث أن جاء المهرجان برعاية كل من وزارتي الثقافة والشباب والرياضة، مؤسسة مصر الخير، جامعة أسيوط، مؤسسة حراء للمقاولات والتوريدات، جمعية الواي، مؤسسة الهدف للدعاية.

 

بدأت فعاليات الافتتاح بالسلام الوطني، ثم عرض فيلم وثائقي عن المهرجان، ثم ألقي اللواء عصام سعد محافظ أسيوط الكلمة الافتتاحية للمهرجان، معبرا عن امتنانه بالتواجد في هذا الحدث، وأن محافظة أسيوط سعيدة بما يقدمه المهرجان للأهالي في القري المختلفة في دورته الماضية.

 

وقام الناقد الفني هيثم الهواري رئيس اتحاد المسرحيين الأفارقة ورئيس المهرجان، واللواء حسن خلاف رئيس شرف المهرجان، بإهداء درع المهرجان للواء عصام سعد محافظ أسيوط ، والدكتور شحاتة غريب نائب رئيس جامعة أسيوط، كما تم خلال الحفل تكريم مجموعة من رواد المسرح المصري وهم اسم الناقد الراحل الدكتور حسن عطية، المخرج الكبير والأب الروحي للمهرجان الفنان عصام السيد، المخرج ناصر عبد المنعم، الناقد والشاعر محمد بهجت.

 

وشهد الافتتاح حضور الكاتب محمد نبيل رئيس إقليم وسط الصعيد الثقافي، وضياء مكاوي مدير عام الثقافة بأسيوط ود صفاء حمدان مدير قصر ثقافة أسيوط، والوفد الفلسطيني والكاتب الصحفي محمد الروبي وعدد من القيادات التنفيذية بالإضافة إلى الوفد الفلسطيني المشارك في المهرجان.

 

واختتمت فعاليات الافتتاح بعرض فني لفرقة قصر ثقافة أسيوط للفنون الشعبية بقيادة المدرب محمود يحيي وبإشراف الفنان عمرو عبد المحسن والفنان مايكل يعقوب مدير مسرح قصر ثقافة أسيوط والتي قدمت مجموعة من التابلوهات التراثية التي استمتع بها الجمهور.