الخميس 16 مايو 2024

عضو بـ إسكان النواب : المدن الجديدة حققت حلم المواطنين في الحصول على شقة تمليك

اسكان المدن الجديدة

برلمان8-6-2021 | 19:33

سلوى مظلوم

قال محمد الطوخي عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن ما تحقق على أرض الواقع من إنشاء مشروعات خدمية وإحلال وتجديد البنية التحتية من شبكات صرف ومياه واتصالات بالدولة كان حلمًا بكل المقاييس.

 

وأوضح عضو لجنة الإسكان بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ«دار الهلال»، أن الحديث عن المدن الجديدة له جانب كبير فقد تحقق حلم كل مواطن رأى أن حصوله على شقة تمليك أمرًا مستحيلا، وبفضل مجهودات القيادة السياسية والتخطيط السليم، بات هذا الحلم في متناول الجميع.

 

وتابع: التسهيلات والدعم الذي قدمته الدولة للمستفيدين جعلهم في مأمن من جشع تجار العقارات، لافتا إلى أن البعض من هؤلاء التجار بدأوا يسيرون على نفس خطى الدولة في التسهيلات في الدفع، فضلا عن أن هناك من قدم وحداتهم السكانية بنظام التمويل العقاري، وهناك فئة ليست بقليلة من هؤلاء التجار خفضت سعر الوحدات.

 

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن إنشاء المدن الجديدة فتح المجال أمام العديد من فرص العمل المرتبطة بالمعمار، والنجاح في تلك المشروعات جاء بالتوازي، موضحًا أنه لا يوجد شارع في مصر لا يتم عمل صيانة به من صرف، وكهرباء وطرق وغيرها من الأعمال التي بدأتها الدولة منذ سنوات، والتي تعهدت بتغيير جذري في كل شارع مصري يليق باسم مصر وحضارتها.