الجمعة 10 مايو 2024

اختيار اسم الراحلة فايزة حسين ضمن المكرمين بمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية

فايزة حسين

فن8-6-2021 | 17:51

ميرنا عادل أديب

 اختارت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة، الذي يقيمة المركز القومى للسينما برئاسة السيناريست محمد الباسوسي، اسم المخرجة الراحلة فايزة حسين، فنانة التحريك ورائدة فن الرسوم المتحركة، لتكريمه في دورته الـ 22، المقرر إقامته في الفترة من 16 وحتي 21 للشهر الجارى، بمدينة الإسماعيلية.


يذكر أن، المخرجة فايزة حسين، تخرجت من كلية الفنون الجميلة، بعد حصولها على المرتبة الرابعة بين زملائها لتميز مشروع  تخرجها وهو"فيلم رسوم متحركة عن التفرقة العنصرية التي شهدتها أمريكا.

وتعد أخر أعمال فايزة حسين من خلال فوازير"إحنا معاك" في إطار الحملة التي أطلقتها "صندوق تحيا مصر"، تحت عنوان"أطفال بلا مأوى"، وهي من تأليف الشاعرعادل عمر، ألحان حسام شاكر، تصوير شريف الشيمي، ومن إخراج تامر، وسامح الشرقاوي.

 

ويقام مهرجان الإسماعيلية، كل عام داخل المركز القومي للسينما في محافظة الإسماعيلية، وتحرص إدارة المهرجان على إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على أمن وسلامة المشاركين بالمهرجان.

و يعد مهرجان الإسماعلية من أول المهرجانات العربية، التي تتخصص في الأفلام القصيرة والوثائقية، منذ بدء أولى دوراته عام1991

Dr.Radwa
Egypt Air