الخميس 2 مايو 2024

هيئة قصور الثقافة تكرم هاني مهنا وأحمد شاكر في مئوية «الأطرش»

11-5-2017 | 16:10

 

تحتفل هيئة قصور الثقافة بالتعاون مع جمعية محبي الموسيقار فريد الأطرش بمكتبة مصر الجديدة، مساء الثلاثاء الموافق 16 مايو الجاري، بالعيد المئوي للموسيقار الراحل، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة.

 

يتم افتتاح معرض صور نادر عن الموسيقار فريد الأطرش، وكما سيتم تكريم عدد من الفنانين، وبالإضافة إلى إحياء حفل لفرقة الفن الأصيل.

 

ويتم خلال الحفل تكريم الموسيقار هاني مهني والذي تعاون مع الموسيقار فريد الأطرش في عدة حفلات موسيقية، أهمها حفلة عيدالربيع، وكذلك الفنان أحمد شاكرعبداللطيف، الذي جسد دور فريد الأطرش في مسلسل أسمهان.

 

ويتحدث الناقد الفني الصحفي أ. أشرف غريب ورئيس الجمعية والموسيقار هاني مهني عن عدة جوانب من حياة الموسيقار ومشواره وأعماله الفنية.

 

ويليه تكريم حضور الفنانين ثم يختتم بحفل موسيقي يتضمن باقة من أجمل ألحان الموسيقار فريد الأطرش يشدو بها بمصاحبة فرقة الفن الأصيل بقيادة المايسترو فريد عادل والمطرب محمود درويش، والفنانون زينب المصري، محمد وحيد، إيمان العسيلي، وأسرار الجمال.

 

وسيتم عرض كتاب تذكاري جديد عن الموسيقار فريد الأطرش كتبه عادل السيد، رئيس جمعية محبي فريد الأطرش، وهو من إنتاج الهيئة العامة لقصورالثقافة وسيهدى للحضور نسخة من الكتاب.

 

    Dr.Randa
    Dr.Radwa