الأحد 16 يونيو 2024

دى جراسى أمام فرصة ذهبية فى أولمبياد طوكيو 2020

دي جراسي

ملاعب الهلال8-6-2021 | 23:24

دار الهلال

سيكون العداء الكندي أندريه دي جراسي مع فرصة ذهبية فى أولمبياد طوكيو المقبلة فى ظل الغياب الكبير للأسطورة الجامايكي يوسين بولت.

 ولم يستسلم الكندي أندريه دي جراسي أمام الإصابات التي أعاقت مسيرته خلال موسمين ويوجه تركيزه الآن نحو أولمبياد طوكيو وفرصة ذهبية أمامه في غياب العداء الأسطوري  بولت.

وستشهد الألعاب الصيفية لأول مرة منذ نسخة 2004 فوز عداء آخر غير بولت صاحب الرقم القياسي العالمي بسباق 100 أو 200 متر.

وقال دي جراسي الحاصل على ثلاث ميداليات أولمبية لرويترز "أهم شيء بالنسبة لي البقاء بعيدا عن الإصابات واذا تجنبتها سأنطلق وأنا أعرف أنني يمكنني تحقيق أشياء كبيرة".

وأصبح اسم دي جراسي بارزا عقب الحصول على برونزية سباق 100 متر في أولمبياد ريو دي جانيرو 2016 وفضيتين في سباق 200 متر والتتابع أربعة في 100 وهو أول عداء كندي يحقق ثلاث ميداليات أولمبية في ثلاثة سباقات.

وغاب عن معظم المنافسات في موسمي 2017 و2018 بسبب إصابات بعضلات الفخذ الخلفية لكنه حافظ على التنوع بالحصول على برونزية سباق 100 متر وفضية سباق 200 متر في بطولة العالم لألعاب القوى 2019 في الدوحة.

وقال دي جراسي (26 عاما) إنه قاوم المشككين في قدرته على العودة بنفس القوة وسيكون أمام صيد ثمين في طوكيو في غياب كريستيان كولمان بطل العالم في سباق 100 متر أيضا لامتناعه عن ثلاثة اختبارات للمنشطات خلال عام.

وتابع "في آخر أولمبياد اعتقدت أن فرصتي جيدة في الفوز بميدالية ذهبية وهذه المرة اعتقد أن لدي فرصة وربما أقول نفس الأمر في أولمبياد 2024 وهذه هي عقليتي".

وأضاف "أشعر بالثقة وبقدرتي على التطور وبأنني لم أصل إلى قمة مستواي بعد".

ومثل الكثير من الرياضيين شعر دي جراسي بالإحباط بعد تأجيل أولمبياد طوكيو لمدة عام بسبب كوفيد-19 لكنه اكتشف أنه استمتع براحة ذهنية وبدنية ويتطلع لأن يكون ملك سباقات السرعة القادم.

وواصل "الأمر مخيف بعض الشيء عند سماع أخبار ما يحدث في طوكيو (بخصوص الفيروس) لكنني أحاول ألا أفكر في ذلك.

"أحاول التركيز فيما يمكنني التحكم فيه وأتمنى أن يتحسن الوضع في وقت المنافسات".