الجمعة 31 مايو 2024

محافظ أسوان: تنفيذ مشروعات حيوية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

محافظات9-6-2021 | 14:17

دار الهلال

أكد محافظ أسوان أشرف عطية أنه يجري تنفيذ عدد من المشروعات الحيوية التي ستساهم في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة من أبرزها مشروع إنشاء كوبري علوي للسيارات والمشاة لإنهاء مشكلة الاختناق المروري أمام مزلقان السيل الجديد بمدينة أسوان بتكلفة 130 مليون جنيه وبطول 750 مترا وبارتفاع 6 أمتار وبنظام كوبريين في اتجاهين منفصلين عرض كل منهما 8 أمتار.

وأضاف المحافظ - في بيان اليوم الأربعاء - أنه بالتوازي يجري إنشاء كوبري أخر علوي للسيارات والمشاة أعلى مزلقان المضيق بمدينة كلابشة على طريق أسوان القاهرة الزراعي بتكلفة 210 ملايين جنيه وبطول 1000 متر وبارتفاع 6 أمتار وبنظام كوبريين في اتجاهين منفصلين عرض كل منهما 8 أمتار.

وأشاد عطية بجهود وزارة النقل والطفرة غير المسبوقة بقيادة المهندس كامل الوزير في إنشاء المحاور التنموية والكباري، بالإضافة إلى إنشاء ورفع كفاءة العديد من الطرق السريعة الطولية والعرضية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد شرايين التنمية والعمران.

من جانبه، أوضح مدير عام المنطقة العاشرة للهيئة العامة للطرق والكباري المهندس عيد كرومر أنه يجري إنشاء كوبري المضيق بنسبة تنفيذ 10 % فيما سيتم البدء في كوبري السيل الجديد الشهر المقبل ضمن خطة العام المالي القادم 2021 / 2022، وقد روعي إنشاءه أمام مدخل الصداقة الجديدة لتفادي المباني والعمارات السكنية، بالإضافة إلى خطوط الطرد للصرف الصحي المتجهة إلى محطات المعالجة بكيما.

وأكد كرومر، أنه للحفاظ على حياة المواطنين تم البدء في تنفيذ أعمال صيانة الكباري العلوية للسيارات بتكلفة إجمالية 18 مليون جنيه منها كوبري إدفو أعلى مجرى نهر النيل، بجانب كباري الدكة و كوم أمبو، علاوة على كوبري أسوان الملجم ، فضلاً عن كوبري مفيض توشكى حيث تشمل الأعمال صيانة الفواصل والبردورات والأسوار والدهانات وإعادة الرصف.