الأحد 30 يونيو 2024

شاهد.. أحدث وأسرع ماكينة رى محمولة للأراضى الزراعية

أحدث واسرع ماكينة ري محمولة للأراضي الزراعية

محافظات9-6-2021 | 19:10

حسناء رفعت

نجحت إحدي الورش في مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية في تصنيع أصغر وأحدث وأسرع ماكينة ري محمولة للأراضي الزراعية، حيث تستطيع التغلب على كثير من الظروف الخاصة بالري.

وقال محمد، صاحب ورشة بالسنبلاوين، في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال: "الفكرة أعجبتني حيث أن الماكينة تتميز بسهولة الاستخدام والصيانة والتشغيل، وإنها أيضا اقتصادية في استهلاك الوقود، فهي تحتوي على محرك أو موتور صغير، وفي ذات الوقت يتميز بشدة وقوة سحبه للماء، وتوفر الجهد على الفلاح أو المزارع وذلك لصغر حجمها وسهولة نقلها من مكان لآخر، كما تتميز بسهولة الصيانة وتوافر قطع الغيار الخاص بها".

وأضاف: "ماكينة الري يوجد منها حجمان 4 بوصات وسعرها 4500 جنيه، وأخرى 6 بوصات وسعرها 7000 جنيه، وتروي الفدان في وقت قصير وعلى حسب طبيعة الأرض وكمية احتياجها للماء، وتستهلك لتر بنزين في الساعة الواحدة تقريباً".

وتابع: "الورشة تصنع العديد من الآلات مثل ماكينات التفريخ، بطاريات، مستلزمات المزارع، ومعدات زراعية  وغيرها من الصناعات التقليدية، وهذه الفكرة موجودة بالفعل على أرض الواقع في تايلاند ولا أعلم إن كان غيرنا  قام بتصنيعها أم لا، ولكنني أردت تنفيذها وتصنيعها لكثرة مميزاتها".