الأربعاء 15 مايو 2024

ريجوليتو ضمن عام التبادل الإنساني بين موسكو والقاهرة على المسرح الكبير

جانب من المؤتمر الصحفي

ثقافة9-6-2021 | 21:51

أبانوب أنور

نظم المركز الثقافى الروسى بالقاهرة، مؤتمرا صحفيا لفنان الشعب الروسى يورى الكسندروف المدير الفنى لأوبرا بطرسبرج ويفجينى ماليجين مدير الأوبرا، بحضور أليكسى تيفانيان مدير المراكز الثقافية الروسية فى مصر وأداره شريف جاد مدير النشاط الثقافى بالمركز الروسى.

وتستضيف أوبرا القاهرة، فرقة أوبرا بطرسبرج الروسية، لعرض العمل المسرحي الموسيقي العالمي “ريجوليتو”، على المسرح الكبير، يومي 10 و11 يونيو الجاري، ضمن العام الإنساني الثقافي المصري الروسي 2021.

وفي البداية، قال اليكسي تيفانيان مدير المراكز الثقافية بمصر: ”عام التبادل الإنساني بين موسكو والقاهرة يمثل أهمية كبيرة، واهتمام كبير من القيادة السياسبة في كلا البلدين".

وأعرب اليكسي عن شكره وتقديره لوزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، لتقديم العرض المسرحى الروسى بالقاهرة، وأن هذا العرض يمثل نقطة هامة فى عام التبادل الإنسانى بين البلدين.

وقال يوري ألكسندروف، المدير الفني ومؤسس مسرح “أوبرا سانت بطرسبورغ: "هذه الزيارة، هي زيارته الأولى لمصر".

وأعرب عن سعادته بوجوده فى مصر وتقديم عرضاً مسرحيا، وقيامه بجولة فى المتحف القومى المصرى اليوم لمدة 5 ساعات، وأن الحضارة المصرية تتميز عن الحضارات الأخرى، وأنه يحاول أن يستمع جيدا وأن يلتقط ما يميز الموسيقى المصرية عن غيرها.

وأوضح أنه قام بتأسيس فرقتى المسرحية منذ 30 عاما، وعملت 40 عاما فى المسرح بسان بطرسبورج، مشيرا إلى أن المسرح يعتبر روحه وملاذه، وقام فيه بتجميع كافة الموسيقيين فى روسيا.

Dr.Radwa
Egypt Air