الجمعة 3 مايو 2024

نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا: اجتماع القاهرة الخامس هدفه لم شمل القضاء الأفارقة تحت مظلة واحدة

إنجازات الرئيس السيسي في القارة السمراء

أخبار10-6-2021 | 16:13

دار الهلال

أكد المستشار عادل عمر الشريف نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، اليوم الخميس، أن الغرض من اجتماع القاهرة الخامس لرؤساء المحاكم الدستورية والمحاكم العليا والمجلس الدستورية الأفريقية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو لم شمل القضاة الأفارقة تحت مظلة واحدة في القاهرة ، للتباحث والتشاور في بعض القضايا الهامة ذات الاهتمام المشترك، خاصة المسائل التي تتعلق بحسن الأداء القضائي وتحقيق التنمية في القارة الأفريقية .

وأوضح نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا، في تصريحات لقناة (إكسترا نيوز)، أن القضايا التي تهتم بها مصر في المجال الأفريقي، هي قضايا متنوعة ومتعددة ولا يمكن حصرها، ولكن في هذا الاجتماع تم اختيار 4 محاور أساسية كان قد أشار إليها الرئيس السيسي في رسالته التي وجهها إلى الاجتماع التحضيري لهذا الاجتماع.

وأشار إلى أنه سيشارك في هذا المؤتمر حوالي 40 دولة أفريقية تقريبا من أصل 54 دولة، وعدد من المراقبين الدوليين، معتبرا أنه عدد كبير جدا يبعث برسالة واضحة وهي حرص القضاة الأفارقة التواجد والتعاون مع المحكمة الدستورية العليا في مصر، وتفهمهم لأهمية استمرارية الحوار المشترك بينهم .

وأكد حرص المحكمة الدستورية الشديد على اتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية الصحية اللازمة المُتبعة في كل الأمم المتحضرة، حرصاً على سلامة الوافدين والقضاة في مصر، مؤكداً على وجود تعاون وثيق بين المحكمة الدستورية العليا ووزارة الصحة في هذا المجال .

كما شدد على أنه تم فرض إجراءات مشددة على الوافدين منذ لحظة الوصول، ويتم إجراء عمل تحليل الـ " PCR " بشكل شبه يومي، وكل من يتصل بهم من المصريين وتقليل الاحتكاك الخارجي معهم بقدر الإمكان لضمان عدم وجود أي إصابات.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa