الإثنين 1 يوليو 2024

تفاصيل هروب حبيب العادلي من أجهزة الأمن

11-5-2017 | 19:45

كتب: مصطفى سيد وطه فاروق

أكدت مصادر أمنية، أن مباحث تنفيذ الأحكام بوزارة الداخلية، ومديرية أمن الجيزة، ‏أرسلت عدة مأموريات إلى منزل حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، والأماكن التي ‏يتردد عليها؛ من أجل القبض عليه، لتنفيذ الحكم الصادر بسجنه 7 سنوات، في قضية أموال ‏الداخلية، لكنه لم يتم العثور عليه.

وأضافت المصادر، أنه تم تشكيل فرق بحث من مكتب تنفيذ الأحكام بالجيزة، بالتنسيق ‏مع الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام؛ للبحث عن الوزير الأسبق، مؤكدة أنها تتعامل معه باعتباره مواطنا مصريا صادر بحقه حكم بالسجن.

وقال اللواء محمد نور، مساعد وزير الداخلية الأسبق، إن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، تلاحق اللواء حبيب العادلي للقبض عليه.

وأضاف نور لـ«الهلال اليوم»، أن عددا من القيادات الأمنية داهموا  منزل حبيب العادلي، بمنطقة الشيخ زايد، لكن لم يتم العثور عليه بعد هروبه إلى مكان مجهول.

وأوضح «نور»، أن حبيب العادلي يمتلك خبرة أمنية، تمكنه من فهم أسلوب الأمن في ملاحقته، لذا نجح في التخفي، للحيلولة دون القبض عليه.

وأوضح الخبير الأمني، أنه لا فائدة من هروب العادلي، لكونه ملزم بالحضور يوم 16 مايو الحالي أمام المحكمة؛ لأنه وفقا للقانون، فإن الاستشكال الأول على الحكم، هو الوحيد الذي يوفقه، وكان من الأولى له تسليم نفسه حفاظا على شرف مهنته السابقة.