الخميس 16 مايو 2024

برلمانية تطالب بإنشاء مركز لعلاج الإدمان بالمجان بأحد مستشفيات التكامل بالبحيرة

نيفين الكاتب عضو مجلس النواب

برلمان11-6-2021 | 13:04

إبراهيم رشوان

تقدمت الدكتورة نيفين الكاتب، عضو مجلس النواب، عن القائمة الوطنية غرب الدلتا، بمحافظة البحيرة، بطلب إحاطة إلى الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، لتفعيل استغلال بعض مستشفيات التكامل الصحي، وتجهيزها بحيث تصبح مستشفيات لعلاج الإدمان بالبحيرة، خاصة في مركز دمنهور، وذلك بالمجان.

 

وقالت عضو مجلس النواب، في طلب الإحاطة، إن تنفيذ ذلك سيشجع الشباب على العلاج من الإدمان، جراء التكلفة الباهظة في المستشفيات الخاصة، لاسيما أن كثيرا من المدمنين على استعداد تام للعلاج، ولكن عدم توفير المكان وارتفاع التكاليف، يقف عائقا أمام كثير منهم خاصة غير القادرين.

 

ولكن عندما يتم توفير الخدمة والعلاج من قبل الدولة، من خلال إتاحة مستشفيات التكامل الصحي لعلاج الإدمان، وتكون مراقبة من قبل الدولة، فإن ذلك يساهم في مساعدة معظم الشباب المدمنين على التعافي، لأن الإدمان بوابة الجرائم. وأضافت أن هناك عددا من مستشفيات التكامل الصحي، غير مستغلة بالشكل الأمثل، خاصة في مركز دمنهور، وهو ما يمكن معه المساهمة في حل مشكلة عدم توافر مراكز لعلاج الإدمان في البحيرة بالمجان، في ظل انتشار ظاهرة الإدمان بين الشباب بالمحافظة.

 

مطالبة وزيرة التضامن، بالتنسيق مع وزيرة الصحة، من أجل استغلال أحد مستشفيات التكامل الصحي، خاصة في دمنهور، ليكون مركزا لعلاج الإدمان بالمجان. كما طالبت الدكتورة نيفين الكاتب، بتوفير قسم بمستشفى دمنهور التعليمي، لعلاج السموم لكثرة الحالات في الفترة الحالية، والتي أغلبها حبوب الغلة وغيرها من السموم.