الأربعاء 26 يونيو 2024

«ثقافة الأطفال» تشارك بالدورة الـ 22 لمعرض بغداد الدولي للكتاب

معرض بغداد الدولى للكتاب

ثقافة11-6-2021 | 15:44

أبانوب أنور

شاركت دار ثقافة الأطفال إحدى تشكيلات وزارة الثقافة والسياحة والآثار العراقية في معرض بغداد الدولي للكتاب، الدورة الـ 22 الذي أقيم تحت عنوان "الكتاب – وطن" على أرض معرض بغداد الدولي للمدة من 10 إلى  20يونيو 2021 ومن الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثامنة مساءً  .

وكان وزير الثقافة والسياحة والأثار العراقي الدكتور حسن ناظم قد افتتح المعرض بحضور ممثلين عن عدد من الوزارات والمؤسسات والمنظمات ودور النشر والمطبوعات، فضلاً عن عدد من الشخصيات الثقافية ووسائل الأعلام والقنوات الفضائية .

وضم المعرض الذي نظمه إتحاد الناشرين العراقيين وصدى العارف للمطبوعات وبرعاية وزارة الثقافة والسياحة والأثار والداخلية والبنك المركزي العراقي وعدد من المؤسسات الداعمة الأخرى .

وتجول وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم في أجنحة المعرض التي ضمتها عدد من القاعات الكبيرة منها "أبي نؤاس ، د.علي الوردي ، فلسطين"، خصصت لمشاركة 25 دولة وأكثر من 220 مؤسسة ودار نشر محلية وعربية وأجنبية مشيراً إلى الجهود المبذولة لإنجاح هذا المحفل الثقافي المهم وحجم المشاركات من الدول العربية لما للكتاب من أهمية في تعزيز ذائقة القارئ بأنواع الكتب الثقافية والتاريخية والفكرية والسياسية والعلمية والتربوية والاجتماعية والفنية وغيرها من الكنوز المعرفية المتنوعة  . 

وكان  قد زار جناح دار ثقافة الاطفال و أشاد بالدور الريادي والجهود المبذولة لكادر هذه المؤسسة العريقة المعنية بثقافة الطفل وحرصها من أجل الاستمرار بطبع "مجلتي" و "المزمار"  و "سلسلة الكتب القصصية والأدبية والعلمية " وغيرها من الكتب الخاصة بالطفل، مؤكدًا على أهمية توزيع مطبوعات الدار على كافة محافظات العراق لإيصالها إلى أكبر عدد من الأطفال بهدف تشجيعهم على القراءة وخلق الإبداع  .

وحرصت دار ثقافة الأطفال دائماً على المشاركة الفعالة في معارض الكتب بأنواعها ومن خلال مشاركتها اليوم فإن جناحها شهد إقبالًا واسعاً من قبل العوائل وأطفالهم ، ويحتوي الجناح على 150 عنوانا من مطبوعات مجلتي والمزمار والسلسلة القصصية

ويذكر أن الدار حريصة على هكذا مشاركات ثقافية لما تحمله من رسالة ثقافية وإنسانية وتنمية الذائقة العلمية والمعرفية لدى المواطن بشكل عام والنشئ الجديد على وجه الخصوص .