الثلاثاء 21 مايو 2024

الباز يكشف ماذا قال ولي العهد السعودي عن الرئيس السيسي وتحديث مصر

الباز

توك شو11-6-2021 | 21:49

حامد عبد العظيم

قال الإعلامي محمد الباز، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، والأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، كان لقاء أشقاء، وتم في شرم الشيخ، وكان لقاء وديا.

وأضاف، خلال تقديمه برنامج "آخر النهار"، على قناة "النهار"، أن هذا اللقاء يأتي بعد فترة حاول فيها البعض تعكير الصفو بين مصر والسعودي، مشيرا إلى أن السعودية تحتل مكانة خاصة في قلوب كل المسلمين.

وأشار، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد اعتزازه بالعلاقات مع السعودية، ولقاءه مع الأمير محمد بن سلمان آل سعود ولي العهد السعودي، يعتبر مناسبة سعيدة، وما بين البلدين ليس من السهل أن يؤثر فيه أحد.

وأكد أن محمد بن سلمان، يقود حركة من التطوير والتحديث في السعودية على كل المستويات، وعلى مستوى تحديث شكل المملكة ولديه استراتيجية 2030.

وتابع: "بن سلمان قال خلال لقائه مجموعة من الإعلاميين، في بيت السفير السعودي، إنه أسير فيما يفعل بفلسفة السيسي".

ولفت إلى أن محمد بن سلمان قال: "أضع تجربة مصر في البناء والتنمية أمامي، فالسيسي يعمل في كل المجالات، وانطلق في مشروع تطوير العشوائيات والنقل والمواصلات والصحة والتعليم وبناء المدن الجديدة".

وأضاف الباز: "بن سلمان قال لما تتأملوا اللي بيعمله السيسسي، الشخص لما ييجي يعمل ريجيم مش بيعمل ريجيم لذراعه، أو رجله لكن بيعمل نظام ريجيم لجسمه كله، وإننا لما نفتح في التحديث مينفعش نشتغل على التعليم فقط، أو الصحة فقط، لأن الأمور كلها مرتبطة ببعضها"، وقال إنه استفاد من التجربة المصرية في التحديث والتنمية.

وقال الباز، إن فلسفة الرئيس السيسي، قائمة على التطوير في كل الملفات المرتبطة ببعضها البعض، وهذا ما يتبعه الأمير محمد بن سلمان، مضيفا أن علاقة السيسي وابن سلمان ودية ولقاءهما يجيب عن أسئلة كثيرة.