الجمعة 3 مايو 2024

حبس مدير شركة «وهمية» للاستثمار والتنمية الزراعية

صورة أرشيفية

الجريمة12-6-2021 | 15:45

تهانى الحمايدة

قررت النيابة العامة حبس مدير شركة للاستثمار والتنمية الزراعي، 4 أيام على ذمة التحقيق لاتهامه بإنشاء شركة وهمية وبدون ترخيص.

 

وكشفت التحقيقات بتأكيد معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام (مدير شركة للاستثمار والتنمية الزراعية "بدون ترخيص" - مقيم بالجيزة "له معلومات جنائية") بإنشاء شركة وهمية للاستثمار والتنمية الزراعية مقرها بمنطقة الشيخ زايد بالجيزة ، وإتخذها وكراً لممارسة نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تمليكهم أراضي استصلاح زراعي "وضع يد" .

 

وأضافت التحقيقات عن قيام المتهم  بالإعلان على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي عن إمكانية حجز قطع أراضي بمقدمات بسيطة وإمكانية تقنين إجراءاتها بسهولة  خلافاً للحقيقة  وتمكن من خلال ذلك من استقطاب ضحاياه والاستيلاء منهم على مبالغ مالية تحت هذا الزعم.

 

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهداف المتهم بمقر الشركة  بدائرة قسم شرطة  الشيخ زايد، وتم ضبطه

 

وبمواجهته أقر بنشاطه وأمكن الاستدلال على عدد 6 مواطنين من ضحاياه ، وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة احتيال من قِبل المتهم بالأسلوب المشار إليه وحصل منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها حوالى (650) ألف جنيه تقريباً بزعم بيع قطع أراضي مستصلحة زراعياً لهم.

 

تحرر المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق.

Dr.Randa
Dr.Radwa