السبت 29 يونيو 2024

استئجار البدناء فى اليابان بـ 18 دولارا للساعة

صورة للأشخاص الذين يتم تأجيرهم

الهلال لايت 12-6-2021 | 15:32

ميادة عبد الناصر

دائما يعتقد الأشخاص الذين يمتلكون وزنا زائدا أنهم حمل على المجتمع وعلى أنفسهم ويكون كل تفكيرهم في كيفية التخلص من الوزن الزائد حتى يتم تقبلهم ويستطيعوا أن يجدوا الوظائف الملائمة لهم بكل سهولة.

 

ولكن هذا ليس في اليابان فالأشخاص البدناء عملة نادرة حتى أصبح يتم تأجيرهم بالساعة حيث  تستعين بهم الشركات والمجلات للإعلان عن ملابس أو ماركات عالمية وقد يقوم شخص باستئجارهم من أجل أن يقوم بالتصوير معهم .

 

كل هذا يتم من خلال شركة تدعى " دي باكوري" والتي قامت بتوظيف أشخاص بدناء من أجل هذه الخدمة فقط مقابل 2000 ين أي ما يعادل 18 دولار في الساعة وذلك حسبما ذكر الموقع  الإخباري odditycentral.com

 

ولا تعتبر هذه الشركة وما تقوم به غريبا على اليابان فيتم عمل أشياء كهذه كثيرا حيث يتم استئجار الأشخاص لأغراض كثيرة، بدءًا من استئجار شخص لتكوين صداقة معه أو لإثارة غيرة حبيب وأيضا  استئجار رجال في منتصف العمر من أجل الاستعانة بخبرتهم فى بعض شئون الحياة.

 

ومن الشهر القادم ستقوم  شركة "دي باكوري" بإضافة خدمة جديدة لقائمتها وهى استئجار الأشخاص البدناء والذين يزيد وزنهم عن 100 كيلو جرام من أجل بعض الأغراض التجارية التي تعود بالنفع على الشخص البدين والشركة والمستأجر حيث أن الشخص البدين سيتقاضى ما يصل ل 20 دولار مقابل خدماته والمستأجر سينتفع به سواء كان فردا عاديا أو شركة .

 

هناك بعض الأشخاص يحتاجون إلى نموذج لتجربة الملابس لصديق يعاني من زيادة الوزن ويريدون أن يفاجئوه بهدية  ، أو مجرد الحاجة إلى شخص أكثر بدانة منك لتجعلك تشعر بالرضا عن نفسك أما بالنسبة للشركات ، قد تكون الأسباب هي الحاجة إلى شخص سمين لجزء في إعلان تجاري أو إعلان للترويج لخطة نظام غذائي أو الإعلان عن مطعم معين .

 

يذكر أنصاحب شركة  دي باكورى  هو نفسه الذى  أسس ماركة أزياء للمقاسات الكبيرة Qzilla وقد جاءته فكرة أن يقوم بعمل فرعا خاصا لاستئجار الأشخاص البدناء بعد أن كان يعانى من أجل العثور على موديل واحد يقوم بتصويره من أجل علامته التجارية  للملابس الكبيرة  وكان من  قبلها  في عام 2017  قام بتأسيس وكالة للمواهب للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن وضمت وقتها 45 شخص.

 

وتوضح الشركة المالكة لهذا الحق الشروط التي يجب اتباعها عند الاستئجار حيث أنه لابد من احترام الشخص البدين ولا يتم التعامل معه بأى نوع من الانتقاص ولا يكون لدى المتقدم أي مشكله في أن يكون معروفا باسم ثقيل الوزن  أو البدين طالما أنه ليس هناك أي تنمر سيمارس عليه وأنها ستكون وظيفته التي يتقاضى عنها المبالغ المطلوبة وستكون الشركة مجرد وسيط بين الطرفين وتتقاضى عمولة فقط وقد بدأت هذه الخدمة بالفعل  في العديد من المدن اليابانية الكبرى ، بما في ذلك طوكيو وأوساكا وآيتشي.