الثلاثاء 21 مايو 2024

مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية: الحضارة المصرية القديمة قدمت الكثير للبشرية

مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية

ثقافة13-6-2021 | 17:37

دار الهلال

قال مدير متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية الدكتور حسين عبد البصير، إن الحضارة المصرية القديمة من أقدم حضارات العالم أجمع، وقدمت الكثير للبشرية، ويهتم العالم بأن يعرف عنها المزيد ويكتشف أسرار ريادتها.

وأكد عبد البصير - في بيان اليوم الأحد - أهمية منتدى "أقدم المدن" الذي تنظمه روسيا في نهاية سبتمبر المقبل بمشاركة دولية من 500 ممثل رسمي، والذي يمثل حدثا دوليا يتناول تاريخ أقدم المدن ومناقشة الموضوعات التاريخية والأثرية، مشيرا إلى أن مشاركته في المنتدى ستكون عبر "الإنترنت" وستضم عددا من اللقاءات الثرية حول الآثار والتاريخ.

من جانبه، أشار مدير المركز الروسى للعلوم والثقافة بالاسكندرية مارات جاتين إلى أن المنتدى يعد من الفعاليات المتميزة، وسيشارك فيه خبراء دوليون في مجال التاريخ والثقافة، وسيضم برنامجا ثقافيا وفنيا مميزا وجلسات عديدة تتناول تاريخ أقدم المدن.

ويناقش المنتدي والذي تنعقد فعالياته في 22 سبتمبر القادم ولمدة خمسة أيام، قضايا الحفاظ على التراث الثقافي والتقاليد الثقافية وتطوير العلوم التاريخية والسياحة والتعليم والعمارة والبيئة والاقتصاد في المدن القديمة وسيستضيف المنتدى مهرجان الآلات القديمة.