الأربعاء 25 سبتمبر 2024

إياكس يخطف تذكره تأهله إلى ستوكهولم

11-5-2017 | 23:15

كتب – مؤمن مصطفي

حسم فريق اياكس أمستردام تأهله إلى نهائي الدوري الأوروبي عقب تخطيه ليون بنتيجة 5-3 ذهابا إيابا .

وفاز إياكس في مباراة الذهاب برباعية مقابل هدف، فيما فاز ليون بنتيجة 3 – 1 في مباراة الإياب التي أقيمت علي ملعب أولمبيك ليون .

وشهد الشوط الأول بداية عنيفة من الفريقين، خاصة بعد تسجيل إياكس لهدف في الدقيقة 27 عن طريق لاعبه كاسبر دولبيرج .

وحاول لاعبو ليون تعويض النتيجة بجنون، وباستخدام كل الأساليب المشروعة وغير المشروعة، حيث شهد الشوط الأول حصول جيرمي موريل وكورينتين توليسو على إنذارين في الدقيقتين 18، 20 على الترتيب .

وقبل نهاية الشوط الأول نجح الكسندر لاكازيتي مهاجم ليون في تسجيل هدفين متتالين في دقيقتين ليشتعل ملعب أولمبيك ليون .

وجاء الهدف الأول في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، قبل أن يضيف الهدف الثاني من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم بعدها بدقيقة ليتصدى لها لاكازيتي، معلنًا على هدفين قبل استراحة الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني الذي شهد نشاط ملحوظا من لاعبي إياكس في محاولة لاإهاء الحلم لصالح الفريق الفرنسي على أرضه إلا أن الفريق الفرنسي استمر في خشونته، حيث حصل مختار دياجبي على الإنذار في الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني، ليحصل جويل فالتمان على إنذار هو الآخر بعدها بدقيقة، وتستمر الخشونة بين الفريقين .

ويشهر الحكم الإنذار مرة أخرى في وجه دافي كلاسين لاعبي إياكس في الدقيقة 50، ليحصل في المقابل نبيل الفقير لاعب ليون على إنذار هو الآخر في الدقيقة 61، ويحصد نيكولاس نكولا إنذارًا في نفس الدقيقة للاعتراض .

وأشعل رشيد غزال المباراة مرة أخرى بعد تسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 81.

وفي الدقيقة 84 يحصل نيك فيرجيفير على الإنذار الثاني في اللقاء وطرد مباشر، بعد أن حصل على الإنذار الأول نتيجة الخشونة في الدقيقة 68، لتشتعل المباراة في الدقائق الأخيرة في محاولة لتسجيل الهدف الرابع لينتهي بالتعادل، ليعلن الحكم نهاية المباراة بتأهل إياكس للمباراة النهائية، بعد انتهاء المباراة بنتيجة 3 – 1 .