الأحد 9 يونيو 2024

الزمالك يتطلع لانطلاقة قوية في مشواره الإفريقي أمام كابس يونايتد

12-5-2017 | 00:02

يستضيف الزمالك فريق كايس يونايتد، بطل زيمباوي، اليوم الجمعة، على ملعب برج العرب في الإسكندرية في إطار منافسات الجولة الأولى من دوري المجموعات من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويتطلع الزمالك لتحقيق انطلاقة قوية بالانتصار وحصد 3 نقاط تساعده في باقي المشوار الصعب في دوري المجموعات بالإضافة إلى سعي الفريق الأبيض إلى مصالحة جماهيره الغاضبة التي شعرت بخيبة أمل كبيرة بسبب نتائج الفريق الباهتة في الموسم الحالي للدوري المحلي، ليفقد حظوظه في التتويج باللقب رسميا.

ويقبع الفريق الأبيض في المركز الثالث في جدول المسابقة بفارق 23 نقطة كاملة عن غريمه التقليدي الأهلي، ولذك سيكون التتويج بالقب القاري بمثابة الفرصة الأخيرة لهذا الجيل من اللاعبين لحفر أساميهم بحروف من ذهب في أذهان عشاق "الفانلة البيضاء".

من جهته، أكد المدير الفني البرتغالي أوجستو إيناسيو في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة "أن هدفه الوحيد هو التأهل من المجموعة مع الاحترام لباقي المنافسين"، مشيرا إلى إدراك اللاعبين حجم المسئولية ومعرفتهم بأن هذه المشاركة الأكبر التي يخوضونها".

وسيعول إيناسيو على خبرات الثلاثي الهجومي باسم مرسي ومصطفى فتحي والقائد شيكابالا لهز شباك كابس يونايتد واقتناص الفوز، فضلا عن النيجيري ستانلي الذي قدم أوراق اعتماده في مباراة المقاولون العرب الماضية بمساهمته الفعالة في تحقيق الفوز، بالإضافة إلى تقديمه مستويات عالية في البطولات الأفريقية.

ويعد أبرز غيابات الزمالك صانع الألعاب المميز أيمن حفني لأسباب فنية بالإضافة إلى كل من إسلام جمال وأحمد جعفر وأحمد توفيق لنفس السبب.

وتشهد القائمة ظهور المدافع أحمد مجدي لأول مرة منذ انتقاله للفريق في صيف 2016 بعد تخلصه أخيرًا من لعنة الإصابات.

في المقابل يسعى فريق كابس يونايتد بطل زيمباوي في صنع المفاجأة والخروج ولو بنقطة من قلب ملعب برج العرب من أنياب الزمالك.

يذكر أن القرعة أوقعت فريقي الزمالك وكابس يونايتد في المجموعة الثانية بجوار اتحاد العاصمة الجزائري وأهلي طرابلس الليبي.