الأحد 19 مايو 2024

«ومن الحب ما قتل»..3 حالات انتحار بسبب «العشق» خلال 24 ساعة

أنتحار بالشنق

الجريمة13-6-2021 | 20:25

علام أحمد

شهدت محافظات سوهاج والقاهرة والقليوبية وقائع انتحار وقتل بسبب "الحب"، حيث أقدم شاب على الانتحار فى سوهاج لرفض أهله خطبته من فتاة يحبها وفى عين شمس بالقاهرة حدث العكس حيث تخلص شاب من حياته لرفض أهل حبيبته الزواج منها، كما شهدت محافظة القليوبية جريمة بشعة عندما قتل شاب آخر بسبب حبهما لفتاة.

وترصد "دار الهلال" فى هذا التقرير أبرز تلك الوقائع:


انتحار شاب رفضت أسرته زواجه من فتاة سوهاج

تخلص شاب جامعي من حياته شنقًا داخل منزله بمنطقة الشيخ خلفية دائرة قسم أول سوهاج؛ بسبب خلافات أسرية لمنعه من الزواج بإحدى الفتيات، جرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى سوهاج الجامعي تحت تصرف النيابة العامة وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل الواقعة.


وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة بتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، إخطارا من قسم أول سوهاج، يفيد بورود بلاغ من إدارة النجدة بانتحار شخص ناحية الشيخ خليفة دائرة القسم في ظروف غامضة.

وبالانتقال والفحص، تبين من التحريات الأولية انتحار “محمود ابراهيم عبد السميع” 19 سنة، طالب جامعي، يقيم بناحية الشيخ خلفية دائرة قسم أول سوهاج، وتبين أيضًا أن خلافًا أسريًا نشب بسبب منع المذكور من الزواج بإحدى الفتيات، وتطور إلى إقدامه على شنق نفسه بواسطة حبل يتدلى من سقف مروحة.

وجرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى الجامعي تحت تصرف النيابة العامة، وتم انتداب الطب الشرعي لبيان سبب الوفاة والتصريح بالدفن، تم تحرير محضر بالواقعة وكلفت إدارة البحث الجنائي بالتحرى عن الواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

"روميو فى عين شمس".. شاب ينتحر لرفض أهل حبيبتة خطيتها له  

وأقدم شاب على الانتحار بشنق نفسه لرفض أهل حبيبته خطيبتها له بمنطقة عين شمس.

وتلقت غرفة عمليات النجدة بالقاهرة بلاغا من الاهالى بوجود جثة داخل شقة بمنطقة عين شمس ، وبالأنتقال والفحص عثر على جثة أ ع، 25 سنة، وبعمل التحريات تبين أن الشاب تقدم لخطبة فتاة ولكن أهلها رفضوا مما أصابه بحالة  نفسية سيئة واكتئاب وأقدم على الأنتحار ، وتم أتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة.

كشف غموض العثور على جثة شاب فى الرياح التوفيقى بالقناطر الخيرية

تمكنت أجهزة الأمن بالقليوبية  من كشف حادث العثور على جثة شاب بالرياح التوفيقى بمنطقة المنيرة بمركز القناطر الخيرية، حيث نشبت مشادة بين المجنى عليه وشاب آخر تطورت لمشاجرة، قام خلالها المتهم بضربه بعصا شومة على رأسه ففقد وعيه، وألقى به فى الرياح التوفيقي.

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وصرحت بدفن المجنى عليه، عقب انتهاء الصفة التشريحية وحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق، وطلب تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

وتلقى اللواء حاتم حداد مدير إدارة البحث الجنائى بالقليوبية، إخطارا من المقدم محمود علام رئيس مباحث مركز شرطة القناطر الخيرية، يفيد ورود بلاغ بتغيب شاب من قرية المنيرة دائرة المركز، ثم العثور على جثته طافية بالرياح التوفيقي، وجرى انتشالها بواسة فرق الإنقاذ النهري.

وبالفحص والمعاينة تبين الشابين تقدما لخطبة فتاة بقرية المنيرة دائرة المركز، ففضلت أسرة الفتاة المجنى عليه "إسلام ع"، 16 سنة، بدلا من المتهم "إ ي"، 18 سنة، فتحدث المتهم إلى المجني عليه تليفونيا لترك الفتاة إلا أنه رفض ذلك، فقابله وحدثت بينهما مشادة كلامية تطورت لمشاجرة قام على إثرها الخطيب الأول بضرب المجنى عليه بعصا "شومة" على رأسه ففقد وعيه فى الحال.

ثم ألقى المتهم به بالرياح التوفيقى ليلقى مصرعه غرقا، وجرى انتشال الجثة، وضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المبين، وبإرشاده تم ضبط أداة الجريمة.