الجمعة 17 مايو 2024

«الشهابي» يوضح فوائد مؤتمرات الشباب في خلقة نخبة سياسية

إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة

أخبار13-6-2021 | 23:01

محمود بطيخ

قال إبراهيم الشهابي، نائب محافظ الجيزة، وعضو مجلس أمناء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن حالة الحوار المجتمعي بين الدولة والشباب بدأت مع بداية مؤتمرات الشباب، مشيرًا إلى أنه بجانب وجود الشباب السياسيين والذين سموا بعد ذلك بالتنسيقية، كان يوجد طيف واسع من الخبراء والمتخصصين، من الشباب سواء أساتذة جامعات، أو خبراء وبعضهم كان بالخارج وعاد ليحضر المؤتمرات.

 

وأكد الشهابي، في تصريحات خاصة لـ«دار الهلال» أن أهم ما قدمته المؤتمرات الخاصة بالشباب، أنها قدمت تحليلا للواقع المصري وكيفية إدارته، وخطة الحكومة لتحقيق ذلك.

 

وأفاد أن الفرصة أصبحت متاحة لكل الجيل الحالي، موضحًا أن الجيل الحالي من الشباب عاصر الكثير من الحوادث التي أعطت له الخبرات في مجالات كثيرة، حيث أن الطبيب الذي كان يعالج مرضى فيروس كورونا من ذلك الجيل، والضباط الموجودون على الحدود من ذلك الجيل، وكذا المهندس والفني والعامل.

وأضاف نائب محافظ الجيزة، أن أهم أهداف تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، هو تعميق نخبة الشباب المصريين في كافة المجالات، مشيرًا إلى أنه من اهتماماتهم أن يصبح الخطاب السياسي خطابا علميا راقيا، ويقدم حلا ورؤية موضوعية.