الأحد 5 مايو 2024

«القومي للمرأة» ينظم حملة «احميها من الختان» بالقاهرة

جانب من الحملة

أخبار13-6-2021 | 22:35

دار الهلال

نفذ المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة اليوم، حملة طرق أبواب بمحافظة القاهرة، وذلك بأحياء (الأسمرات – الزاوية الحمراء – الشرابية) تحت عنوان "احميها من الختان" ، حيث تم نشر الوعى حول تعديلات قانون العقوبات الجديدة فيما يخص تجريم ختان الإناث، ونشر الرسائل القانونية للحملة وشرح نظري مبسط لبنود التعديل القانوني الجديد وعقوباته المقررة، بالإضافة إلى تناول الرسائل الخاصة بالآثار النفسية والصحية للختان.

 

وجاء ذلك فى إطار أنشطة اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومى للمرأة والمجلس القومى للطفولة والأمومة وبإشراف الأستاذة مها مروان مقرر فرع القاهرة، وتنظيم جيهان رجب المقرر المناوب للفرع.

 

وشارك بالحضور في حى الأسمرات: "فادية فتحى، نهى عويس، سميرة لوقا، وفاء بلطية، ومن أمانة المجلس سحر صبرى أخصائى متابعة، وأسماء عبدالعزيز من إدارة التدريب، وبحضور واعظات من الأوقاف وخادمات من الكنيسة".

 

بينما شارك بالحضور في حى الزاوية الحمراء وحى الشرابية: "جيهان رجب المقرر المناوب للمجلس القومى للمرأة فرع القاهرة، ومحاسن السرنجاوى، وداليا السنهورى، ومن أمانة المجلس غادة السمان مدير إدارة المتابعة وتقييم الفروع، وهانم الكرداسى أخصائى توثيق ومعلومات، وبحضور واعظات من الأوقاف وخادمات من الكنيسة".

 

وفيما يلى بيانات ما أسفر عنه اليوم الثانى من الحملة بأحياء (الأسمرات – الزاوية الحمراء – الشرابية):

 

1. إجمالي عدد الزيارات : 2600 زيارة.

2. إجمالي عدد الأشخاص المستهدفة : 34235 مستهدفا.

3. تقسيم شرائح المستهدفين:

سيدات : 14990 سيدة

رجال : 10396 رجلا

أطفال : 8849 طفلا

4. الشكاوى والاستفسارات الخاصة بالختان التي تم استقابلها من خلال محامى مكتب الشكاوى:

عدد الشكاوى : لا يوجد

عدد الاستفسارات : لا يوجد

كما تضمنت الحملة أيضاً التوعية بأهمية التسجيل الإلكترونى لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد بمساعدة السيدات للتسجيل على الموقع الإلكترونى.

وبلغ عدد المستفيدين الذين طلبوا التسجيل على الموقع الإلكترونى لتلقى لقاح كورونا المستجد 521 مستفيدا.