الأربعاء 15 مايو 2024

في ذكرى توقيعه للأهلي.. 5 أهداف لا تنسى لـ«محمد بركات» مع «المارد الأحمر» (فيديو)

محمد بركات

ملاعب الهلال14-6-2021 | 14:20

فوزية عبيد

تحل اليوم ذكرى انضمام محمد بركات للنادي الأهلي، والذي وقع لـ"المارد الأحمر" بموسم 2004-2005، قادمًا من العربي القطري.

وعند انضمام بركات إلى الأهلي بدأت الشائعات بأن الأهلي تعاقد مع لاعب انتهت صلاحيته ووجوده لا يفيد أي فريق؛ حيث كان يبلغ من العمر 28 عامًا.

وصمت بركات عن كل الاتهامات التي وجهت إليه آنذاك؛ ليرد داخل المستطيل الأخضر بأنه لا يزال قادرًا على العطاء، وتمكن من كتابة تاريخ لا ينسى مع القلعة الحمراء؛ فشارك مع الأهلي في 236 مباراة؛ سجل خلالها 61 هدفا وصنع 36 آخرى.

ويعتبر اللاعب الملقب بـ"الزئبقي" أول لاعب مصري يحصل على جائزة أحسن لاعب أفريقي من هيئة الإذاعة البريطانية عام 2005، وكذلك أحسن لاعب محترف داخل القارة السمراء عام 2005 أيضا.

 وانضم بركات للتشكيلة الرئيسية لمنتخب أفريقيا عقب بطولة كاس الأمم الأفريقية 2006، والتي فازت بلقبها مصر.

وتستعرض "دار الهلال" فيما يلي 5 أهداف لا تنسى لـ محمد بركات مع الأهلي:

1- هدف بركات في الإسماعيلي

يعتبر هذا الهدف، أول أهداف محمد بركات في مرمى الإسماعيلي ببطولة الدوري الممتاز موسم 2004-2005، وفاز المارد الأحمر في المباراة بسداسية نظيفة، وأحرز الزئبقي هاتريك في اللقاء.

 

2- هدف بركات في مرمى ليوبار

سجل محمد بركات هدف الفوز في مرمى ليوبار؛ ليتوج المارد الأحمر بكأس السوبر الأفريقي عام 2013، ويعد آخر أهداف الزئبقي في أفريقيا قبل اعتزاله كرة القدم نهائيا في العام ذاته.

3- هدف بركات في بايرن ميونخ

سجل محمد بركات هدف تقليص الفارق في مباراة الأهلي وبايرن ميونخ، والتي انتهت بفوز البايرن بهدفين مقابل هدف في 7 يناير 2021.

4- هدف بركات في النجم الساحلي

سجل محمد بركات هدفًا رائعا جاء من زاوية خارج منطقة الجزاء؛ ليعلن تتويج الأهلى بطلا لأفريقيا عام 2005، بثلاثة أهداف نظيفة سجلها محمد أبو تريكة وأسامة حسنى واختتمها الزئبقي، بأول أهدافه في البطولة القارية مع المارد الأحمر.

 

 5- هدف محمد بركات في طلائع الجيش

سجل محمد بركات هدفًا رائعًا في مرمى طلائع الجيش ببطولة الدوري الممتاز عام 2005، ويعتبر أول هدف للمارد الأحمر في تاريخ مواجهات الفريقين، وانتهى اللقاء بفوز الشياطين الحمر بهدف الزئبقي.